قررت الممثلة الأمريكية سينثيا نيكسون الإضراب عن الطعام احتجاجًا على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من تنكيل وقتل ومجازر من قبل الاحتلال الإسرئيلي الغاشم.

اقرأ ايضاًبعد تضامنها مع أحمد مناصرة .. جيجي حديد تعتذر وتعلق: مثال سيءسينثيا نيكسون تضرب عن الطعام

انضمت نجمة مسلسل Sex and The City " إلى مجموعة من المشرعين التقدميين في مسيرة احتجاجية خارج البيت الأبيض، يوم الاثنين الماضي، حيث دعوا إلى وقف إسرائيلي دائم لإطلاق النار في غزة.

وأكدت الممثلة والناشطة، البالغة من العمر 57 عامًا، أنها بدأت إضرابًا عن الطعام لمدة يومين، بهدف لفت الانتباه إلى محنة الفلسطينيين الذين يكافحون من أجل العثور على الغذاء والماء بسبب الحصار الإسرائيلي.

وقالت نيكسون في التجمع، بحسب ما نقلته مجلة "تايم": "نحن هنا مضربين عن الطعام فقط لكي نظهر لالرئيس بايدن نوع الحرمان الذي يحدث في غزة وكيف أنه في حدود سلطته لتحقيق وقف لإطلاق النار.. لا شيء من هذا طبيعي. لا شيء من هذا يعتبر روتينيا ولا يمكن السماح لأي من هذا بالاستمرار".

وانضم إلى نيكسون النواب الديمقراطيين من بينهم النائب ويلسون أنطون، والنائب زهران ممداني، والنائب موري ترنر، والنائب سام رسول، والنائب أبراهام عياش.

اقرأ ايضاًنجم كوري يواجه الحبس بتهمة الاغتصاب.. قد يتعرض لإخصاء كيميائي!

وقال  عضو برلمان ولاية نيويورك، زهران ممداني، لمجلة "تايم" إنه يأمل أن يلفت الاحتجاج الانتباه إلى حقيقة أن الحكومة الأمريكية ورئيسها وقادة الكونجرس يمولون سياسة التجويع التي يعاني منها أهالي غزة.

وأضاف: "نحن نرسل أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لقصف المجتمعات في غزة، ولا أعتقد أن رئيسنا يستخدم نفوذه إلى الحد الذي يمكنه من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار... والولايات المتحدة ليست مجرد شاهد على هذه الإبادة الجماعية. إنه طرف فاعل في هذه الإبادة الجماعية".


المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سينثيا نيكسون إضراب عن الطعام التاريخ التشابه الوصف عن الطعام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

أكد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، أن مصر ستستمر في جهودها رغم كل العقبات التي يضعها طرف بنفسه في عرقلة التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو) وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وقال "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، إننا لن نتوقف عن جهودنا المخلصة والدؤوبة للعمل على سرعة وقف إطلاق النار، لأن هذا أمر لا يمكن تركه لإرادة طرف بعينه، أو لإرادة فردية لطرف بعينه، وهذا لا يمكن القبول به.

وتابع وزير الخارجية، أنه على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، مردفًا أننا سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • ترامب: الرؤساء المهمون فقط هم من يتعرضون لإطلاق النار
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الأمير وليام وحزب العمال يدعوان لوقف حرب غزة فورا
  • بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة