قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور إننا نسعى دائمًا لزيادة وعي الطلاب لدعم الفكر الإيجابي لديهم.

وأضاف رئيس الجامعة - خلال ترؤسه للجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة - أنه تم تنظيم مبادرة (وطن آمن لمستقبل أفضل) لمدة 4 أسابيع، استضافت خلالها خبراء بكافة المجالات ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وعقدت جلسات حوارية بمشاركة أكثر من ألف طالب وطالبة.


وناقش موقف الكليات من الاعتماد، وتابع استعدادات كليتي الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الهندسة للتقدم للاعتماد البرامجي، مشيرًا إلى الخطوات التي تتم لربط جميع منتسبي الجامعة تمهيدًا لانضمامهم لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أن المستشفى الجامعي شكل فريق عمل يجوب الكليات وفقا لجدول زمني معلن للتعريف بالإجراءات التي يجب اتخاذها للانضمام إلى المنظومة، مشيرًا إلى قرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الأخيرة ببورسعيد والذي وجه خلالها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي باستمرار جاهزية استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى ومصابي قطاع غزة وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلا طبيا عاجلا واستمرار التجهيزات الطبية الكاملة بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة.

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أكد أهمية استمرار الجامعات في تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية خلال العام الجاري والتوسع فيها واستمرار تنمية الوعي القومي لطلاب الجامعات ودعم المبتكرين وأصحاب المواهب الرياضية والفنية.

وحول إسهامات الجامعة بقوافل تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا، أكد أن القافلة الخامسة للتحالف توجهت لمحافظة بورسعيد بالتنسيق مع جامعة بورسعيد وبمشاركة جامعات العريش والسويس ودمياط.

وأكد حرص الجامعة على المشاركة بكافة المبادرات القومية الكبرى وعلى رأسها مبادرة (حياة كريمة)، مشيرا إلى أن تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا يقوم بدوره المجتمعي ويتوجه بالقوافل التنموية الشاملة والقوافل الطبية إلى القرى والريف والمدن المصرية المختلفة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس لمناقشة التحركات والجهود في إطار الخطة التنفيذية لتعظيم استفادة مصر من الانضمام إلى البريكس، والذي عقد صباح اليوم بمقر مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعرض الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، وناقش المقترح المقدم من اللجنة المشكلة برئاسته و عضوية كلا من الدكتور حازم ابراهيم مصطفى نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث و الدكتور طارق مصطفى غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لمناقشة حول خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعظيم الاستفادة من انضمام مصر إلى تجمع البريكس من خلال تكامل الجهود بين الوزرات المعنية و رصد فرص التعاون القائمة و المقترحة و تكامل الجهود بين خبراء المجتمع الأكاديمي و البحثي و ممثلي القطاع الخاص .

و من الجدير بالذكر أن الاجتماع يدور حول قيام وحدة البريكس المشكلة بمجلس الوزراء بالتنسيق بشأن التالي:

• . أهمية وضع رؤية وخطة واضحة لتحقيق مزيد من التعاون مع تجمع البريكس ودوله بشكل ثنائي للتوأمة بين الجامعات المصرية وجامعات تلك الدول خاصة الجامعات المصنفة عالميًا وعلى رأسها الجامعات الصينية والروسية والهندية المصنفة عالميا

• دراسة أطر التعاون السابقة على انضمام مصر إلى تجمع البريكس في مجال التعليم العالي والتعاون العلمي، والتي تعتبر مصر منضمه إليها تلقائيًا، ووضع المقترحات والتوصيات حول كيفية الاستغلال الأمثل لهذه المخرجات وفقا لأولويات الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة