أشعلت الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهور أحد مقاتلي القسام وهو يلوح لها، وهي تجلس داخل سيارة للصليب الأحمر، ويقول لها باي مايا، وهي ترد له التحية قائلة: باي شكرًا.

 مايا ريجيفمن هي الأسيرة الإسرائيلية مايا؟ 

بعد انتشار صورة الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف بمواقع التواصل الاجتماعي، ربط البعض مظهر لأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف المليء بالاطمئنان والخالي من الخوف، بالمعاملة الحسنة التي حصلت عليها خلال فترة الأسر على يد مقاتلي كتائب القسام التابعة لحماس.

مايا ريجيف، هي فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 21 عامًا، وقعت في أسر عناصر المقاومة الفلسطينية رفقة شقيقها ايتاي، خلال وجودها في حفلات بغلاف غزة.

وبعدها حاول والداها التواصل مع مايا، لمعرفة موقعها، لكنه لم يستطع التواصل معها بعد قطع الاتصال.

السيسي يؤكد لـ رئيس وزراء اليابان : ضرورة تحرك المجتمع الدولي نحو التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطيني قبل توقعات الخبراء بالتخفيض.. أعلى سعر فائدة على الشهادات في البنوك كيف أصيبت مايا بقدمها؟ 

خلال عملية 7 أكتوبر، تعرضت مايا ريجيف لـ إصابة في ساقها، حيث أصيبت برصاصة، وخضعت لعملية جراحية خلال وجودها في أسر المقاومة الفلسطينية.

ولا يزال شقيق مايا ريجيف إيتاي البالغ من العمر 18 عامًا أسيرا في غزة، خاصة أن تبادل الأسرى في تلك المرحلة اقتصر على النساء والقصر فقط.

ويعد تبادل الأسرى، هو المرحلة الأولى من التبادلات بين إسرائيل وحماس، وهو جزء من اتفاق يتضمن وقف القتال طوال فترة الهدنة وأيامها الممتدة، مع تدفق المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 مايا ريجيف وشقيقها ايتايالدفعة الثانية من تبادل الأسرى 

وشملت الدفعة الثانية من تبادل الإسرائيليين كلا من، شوشان هاران، 67 عامًا، عدي شوهام، 38 عامًا، وأبناء عدي ياهيل، 3 أعوام، ونافي، 8 أعوام، شيري فايس، 53 عامًا وابنتها نوجا فايس، 18 عامًا، هيلا روتيم، 12 عامًا، نعوم أور، 17 عامًا وألما أور، 13 عامًا، نعوم أفيغدوري، 12 عامًا، ووالدتها شارون أفيغدوري، 52 عامًا.

بينما شملت الدفعة الثانية من تبادل الأسرى الفلسطينيين الآتي، سلطان سامر محمود سرحان، قسام إياد أحمد أعور، محمد أحمد محمود أعور، نصر الله إياد أمجد أعور، خليل أحمد خليل أعور، أمين محمد أمين عباسي، مصطفى محمد ابراهيم عباسي، أحمد قادري محمود شيحه، سمير سامر سمير بختان، محمد عبوده حسن غيث، موسى حميدان فضل محتسب، أيهم عدنان صبحي شاعر، ريان عدنان حسن عتيق، مالك مراد خالد بوجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايا ريجيف كتائب القسام حماس تبادل الأسرى الأسیرة الإسرائیلیة الإسرائیلیة مایا تبادل الأسرى مایا ریجیف

إقرأ أيضاً:

عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا

أكد محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، أن سيناريو كأس السوبر الإفريقي الأخير هو نفس ما حدث في 94، وكان الفريق الأحمر هو الأفضل والجماهير كان تؤكد تتويجه باللقب، وفجأة خطف الزمالك الانتصار.

كولر يرفض تعيين مديراً للكرة في الأهلي

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "قد يكون محمود كهربا لاعب الأهلي لديه حالة تأثر بخسارة السوبر الإفريقي".

وأضاف: "لابد من تعيين مدير للكرة، الأجواء في مصر مختلفة، ولابد من وجود مدير للكرة بشخصية قوية تماما، وشيكابالا عمل أمر رائع جدا بعدما حفز زملائه وقام بتقطيع الفيديوهات من أجل الفوز باللقب".

وأكمل: "لاعبي الأهلي اعتقدوا أنهم سيكسبون المباراة بسهولة، ومع اجواء السوشيال ميديا والثقة في الفوز كنت اعتقد أن الجهاز الفني سوف يجهزهم بالشكل الأنسب، والمسئول عن تلك الحالة هو كابتن الفريق محمد الشناوي وهو غير ملم بالفريق، وحتى باقي اللاعبين الكبار لم يقوموا بدورهم، حتى شاهدنا رامي ربيعة يحتفل بهذه الطريقة".

وزاد: "كولر مدرب كبير، ولكن المدرب الاجنبي عندما تمنحه الفرصة (للركوب) فأنه يرتكب أمور غريبة، المفروض ان دوره في الملعب فقط، ولابد من وجود مدير للكرة بشخصية قوية من اجل السيطرة على الامور، وكفاية ما حدث مؤخرا وتنفيذ طلبات كثيرة للمدرب السويسري جاءت بنتائج غير جيدة".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • بسبب الحرب الإسرائيلية.. تأجيل حفل مايا دياب
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)