(عدن الغد) خاص:

 

اصدر المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام بيان ردا على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع ومطالبتها بوقف تهديد الملاحة الدولية 
واكد عبد السلام في م في بيان نشره على حسابه في منصة اكس تابعه عدن الغد ان جماعته حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية
واشار الى ان عملية احتجاز السفينة الاسرائيلية هي منحصرة بالسفن الإسرائيلية وقد أعلنت القوات البحرية التابعة لهم عبر تحذيراتها المتكررة للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف .

.. على حد قوله

نص البيان:
تعقيبا على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري.
نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية ، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية.
أما بشأن العملية التي تمت في الآونة الأخيرة فهي منحصرة بالسفن الإسرائيلية وقد أعلنت القوات البحرية ذلك عبر تحذيراتها المتكررة للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني.
إن قناعتنا أن تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم.
وعن طاقم السفينة المحتجزة فقد تم التعامل معهم وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل بأهاليهم.
أما بشأن السفينة المحتجزة وطاقمها فإننا نؤكد أن احتجازها تم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة
وأن مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين، ويمارس عدوانا وحشيا ضد غزة، وأن المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار واحتلال من قبل كيان العدو الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجموعة الدول

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم السبت والأحد بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الخميس المقبل.

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

اضطراب حركة الملاحة البحرية 
وأضافت الهيئة، أن هناك اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح ما بين 40إلى 60 كم|ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتلر، مناشدة المصطافين بضرورة توخي الحذر والحيطة.
وتابعت، هناك نشاط للرياح قد تكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من شمال الصعيد وشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اليوم السبت، وتنشط على أغلب الأنحاء من الأحد حتى الخميس المقبل.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالآتي:
القاهرة الكبرى 36 25
الوجه البحري 35 24
السواحل الشمالية الغربية 31 22
السواحل الشمالية الشرقية 32 23
سلاسل جبال البحر الاحمر 41 30
شمال الصعيد 38 25
جنوب الصعيد 45 29

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • التمديد لليونيفيل في آب ومشاورات لبنانية-فرنسية قبل عرض المشروع على مجلس الأمن
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • الجزائر وروسيا والصين تمتنع عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين البحرية
  • عاجل.. «بايدن»: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • قائد الثورة: اليمن ضرب هيبة امريكا وقطعها البحرية في وضعية مذلة