نظمت إدارة قوص التعليمية بقنا، حملة لنظافة المدارس المخصصة كمقار للجان، خلال الانتخابات الرئاسية المقررة أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.  

وقال عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية، إنه كلف التوجيه المالي والإداري، اليوم الأربعاء، بتكثيف أعمال النظافة باللجان، ورفع المخلفات والقمامة وتقليم الأشجار، وإعداد المدرسة خدميًا قبل تسليمها لمسؤولي الهيئة العليا للانتخابات.

تعليم قوص 

وأضاف مدير تعليم قوص في بيان، أن الحملة ستبدأ عملها بدءًا من غدٍ الخميس، لإنجاز الأعمال داخل المدارس قبل بدء العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع مديري المدارس لتذليل أي عائق خدمي قبل تسليم اللجان.

لجان قوص الانتخابات 

يذكر أن إدارة قوص التعليمية، ستستضيف 47 لجنة انتخابية بمدارسها بالمدينة وقرى المركز ضمن 53 لجنة انتخابية بقوص، والتي أعلنت «إدارة تعليم قوص» جاهزيتها خدميًا لاستقبال الناخبين بالاستحقاق الرئاسي، المزمع عقده في العاشر من ديسمبر المقبل ولمدة ثلاث أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية تعليم قنا تعليم قوص

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا

تتزايد الانقسامات في الولايات المتحدة حول الدعم المقدم لأوكرانيا، حيث أكدت إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الالتزام المستمر بتقديم الدعم العسكري والمالي لكييف في الحرب الروسية بينما يقود الرئيس السابق دونالد ترامب وحزبه الجمهوري حملة ضد هذا الدعم، معتبرين أنه يمثل عبئًا على الولايات المتحدة، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

أعلن بايدن، اليوم الخميس، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأنظمة الدفاعية الجوية وصواريخ باتريوت وطائرات بدون طيار، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، ولقائه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا.

وأكد بايدن أن هذه المساعدات تهدف إلى «مساعدة أوكرانيا على الفوز بهذه الحرب»، مشددًا على أن أمن أوكرانيا لا يزال يمثل أولوية قصوى، كما أمر بايدن البنتاجون بتوسيع التدريب للطيارين الأوكرانيين ليشمل 18 طيارًا إضافيًا العام المقبل وذلك على طائرات طراز إف-16، وفقًا لوكالة «رويترز».

الانقسام الحزبي حول الدعم الأوكراني

بينما يواصل بايدن وهاريس دعم أوكرانيا، يتزايد توتر الجمهوريين الذين ينتقدون سياسة الديمقراطيين، حيث أبدي الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب معارضته الشديدة لاستمرار المساعدات لأوكرانيا، منتقدًا زيلينسكي أمس الأربعاء في تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولينا: «نستمر في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض عقد صفقة»، وأنه لو كان في منصبه لكان قد أوقف الحرب فورًا حتى لو كانت الشروط لصالح موسكو.

انتقد نائب ترامب جي دي فانس أيضًا الدعم المستمر لأوكرانيا، حيث اقترح خطة تتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح كجزء من تسوية سلمية، وهو ما وصفه زيلينسكي بمحاولة لإجبار أوكرانيا على التخلي عن أراضيها، كما دعي إلى تقليص الدعم المتزايد لكييف لأنه قد يعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

أسباب بداية التوترات

قام زيلينسكي أثناء زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع للذخائر في ولاية بنسلفانيا مسقط رأس بايدن، وهو ما اعتبره بعض الجمهوريين إشارة إلى رغبة زيلينسكي في تعزيز موقف الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة، ما دفع قادة الحزب الجمهوري إلى فتح تحقيق حول هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • جمعيات مدنية تقود حملة نظافة غير مسبوقة بغابة كروطة بالنواصر
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • تعليم الفيوم تشارك فى مبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بجميع مدارس المحافظة
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"
  • غطاء تأميني وكراسي مزاولة مهنة.. أسيوط تطلق مبادرة لتدريب 100 عامل نظافة لرفع كفاءتهم
  • غيّر خط السير.. أحمد موسى يعلق على زيارة رئيس الوزراء للمدارس
  • أتمنى أن يعود الانضباط للمدارس
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس المنصورة