قال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن قطر "متفائلة للغاية" بأنه سيتم الإعلان عن تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس خلال الساعات المقبلة في غزة، بعد الإفراج المتوقع عن المجموعة السادسة من الرهائن.

وأضاف الأنصاري في حديث لشبكة CNN: "نأمل أن نتمكن في غضون ساعتين من إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من الرهائن، ولكننا سنكون قادرين أيضًا على الإعلان عن تمديد"، لافتا: "نحن متفائلون للغاية بأنه سيكون لدينا أخبار جيدة لنشاركها اليوم".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، إن المفاوضات مستمرة، وأن أي تمديد جديد سيكون تحت نفس معايير الاتفاقيات السابقة.

وعن ظروف وسلامة الرهائن المتبقين لدي حماس، قال الأنصاري إن المفاوضات تجري في "بيئة إيجابية"، مشيرا إلى "أننا نتحدث عن منطقة حرب بها الكثير من التعقيدات على الأرض".

واضاف أن إطلاق سراح الذكور البالغين وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي كان موضوعًا للمناقشة، ويمكن إطلاق سراحهم في المستقبل القريب.

وتابع: "لقد أعطينا الأولوية لأولئك الأكثر عرضة للخطر بين الرهائن فيما يتعلق بالنساء والأطفال الذين لهم الأولوية، نحن نتجه نحو إطلاق سراح الرجال المدنيين ومن ثم إجراء مناقشات أطول بشأن الجنود".

مسؤول إسرائيلي يهدد قطر: سنصفي الحسابات معها بعد انتهاء الحرب بايدن يوجه رسالة لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في قطر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر تمديد الهدنة ماجد الأنصاري إسرائيل حماس وزارة الخارجية القطرية غزة الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟

(CNN) -- رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء،  فكرة وقف إطلاق النار في غزة بينما لا تزال حركة "حماس" في السلطة، وذلك ردا على تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلت فيه عن 6 مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين قولهم إن وقف إطلاق النار سيمنح القوات الإسرائيلية الوقت للاستعداد لحرب محتملة مع "حزب الله" اللبناني.

وذكر المسؤولون، الذين تحدث معظمهم دون الكشف عن هويتهم "لمناقشة مسائل أمنية حساسة"، أن وقف إطلاق النار "سيكون الطريقة الأكثر فعالية لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين".

وأوضح مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق إيال هولاتا، والذي يحافظ، وفقا للصحيفة، على "اتصالات منتظمة مع كبار المسؤولين العسكريين" أن "الجيش بالكامل يدعم صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار".

وفي مواجهة سيناريو "الحرب إلى الأبد"، اتفق 4 من المسؤولين الذين قابلتهم الصحيفة مع هولاتا على أن "إبقاء حماس في السلطة في الوقت الحالي مقابل استعادة الرهائن يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا بالنسبة لإسرائيل".

مقالات مشابهة

  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف حرب غزة
  • "الموساد": إسرائيل تدرس رد "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا
  • نتنياهو يأمر بالتحقيق في إطلاح سراح الدكتور محمد أبو سلمية
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء