RT Arabic:
2024-09-19@23:18:15 GMT

محافظ المركزي الإيراني يعلن افتتاح مصرف في سوريا

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

محافظ المركزي الإيراني يعلن افتتاح مصرف في سوريا

أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين عن افتتاح مصرف إيراني في سوريا قريبا، وفقا لما ذكرته وكالة "تسنيم" اليوم الأربعاء.

وأفادت الوكالة بأن فرزين أكد خلال لقاء نظيره السوري محمد عصام هزيمة، أن زيادة العلاقات المصرفية والتجارية والاستثمارات المشتركة مدرجة على جدول أعمال البلدين.

ونوه محافظ البنك بتطور المصرفية الالكترونية وشبكة البطاقات البنكية في إيران مؤكدا استعداد المركزي الإيراني للتعاون المشترك مع سوريا بهذا المجال.

وبين أن من الاستراتيجيات الهامة التي تتبناها إيران لتنمية التعاون التجاري مع دول الجوار، إحلال العملات الوطنية في العلاقات النقدية وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي.

بدوره أكد حاكم سوريا المركزي محمد عصام هزيمة، على ضرورة تعزيز العلاقات والتبادل التجاري بين دمشق وطهران، معتبرا أن الغاء الدولار من التبادل الاقتصادي التجاري والاعتماد على العملات الوطنية سيصب بمصلحة الميزان التجاري البيني والاقتصاد الوطني والمواطنين.

إقرأ المزيد بنك الصادرات الروسي "إكسيمبنك" يطلق تسويات مالية بالروبل مع إيران

وأشاد هزيمة بالتطور الذي شهدته إيران بمجال المصرفية الالكترونية مشددا على ضرورة تشكيل مجموعات عمل تستهدف تعزيز التعاون التقني بمجال الربط والتعاون المصرفي.

وكان رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس قد بحث مع محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، آفاق تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين سوريا وإيران في المجال الاقتصادي المالي والمصرفي، وتسهيل التعاملات التجارية البينية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على إيلاء تنمية العلاقات المصرفية كل الأهمية باعتبارها من الأولويات في العلاقات الاقتصادية الثنائية، واستخدام العملات المحلية في المبادلات التجارية، وإيجاد بدائل عن منظومات الدفع التي تستخدم كسلاح وعقوبات ضد الدول، وتعزيز التعاون بين المصرفين المركزيين في سوريا وإيران، وإعداد مذكرات التفاهم بهذا الشأن ليصار إلى توقيعها خلال الفترة القريبة المقبلة.

المصدر: "تسنيم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدولار الأمريكي دمشق طهران عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مصارف المرکزی الإیرانی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نتطلع إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع اليابان

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن العلاقات الإماراتية-اليابانية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي، الذي يتم العمل على تعزيزه بإطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

وقال رئيس الدولة، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الأربعاء: "تستند العلاقات الإماراتية-اليابانية إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات من خلال إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، والتي سوف تفتح آفاقاً جديدة من الشراكة التنموية لدعم الازدهار والنمو الاقتصادي المستدام للبلدين".

#محمد_بن_زايد: تستند العلاقات الإماراتية-اليابانية إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات من خلال إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، والتي سوف تفتح آفاقاً جديدة من الشراكة التنموية لدعم الازدهار والنمو الاقتصادي المستدام للبلدين pic.twitter.com/XMgVUSQ6JW

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يبحث مع "بودنج" الصينية سبل التعاون التجاري والصناعي
  • الشحومي: تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة سيساهم في نزع الطابع السياسي عن مصرف ليبيا المركزي
  • مصرف الإمارات المركزي يخفض سعر الفائدة
  • بمشاركة حمدي فتحي.. الوكرة يتلقى هزيمة ثقيلة من تركتور الإيراني
  • بأسعار مخفضة.. محافظ كفر الشيخ يعلن افتتاح معرض «أهلًا مدارس» بمركز الرياض
  • العراق وأذربيجان يبحثان تعزيز التعاون التجاري المشترك
  • كبير الباحثين بمعهد واشنطن: أزمة مصرف ليبيا المركزي بعيدة عن الحل
  • محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية اليابانية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون الاستراتيجي
  • رئيس الدولة: تستند العلاقات الإماراتية اليابانية إلى تاريخ طويل من التعاون الاستراتيجي
  • محمد بن زايد: نتطلع إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع اليابان