أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 من نوفمبر 2023 بدء تسكين وتوزيع المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بالإسكندرية ، موضحًا أن التخصصات في هذه المرحلة ترتكز على وظيفة معلم رياض أطفال ووظيفة معلم فصل، وفي ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتسكين وتوزيع المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

استعدادا للاستحقاق الرئاسي 2024.. مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن الثقافة الانتخابية

وأكَّد أبوزيد في لقاء حواري وجلسة نقاشية مع المعلمين الجدد على ضرورة بذلهم الجهد ومشاركتهم في كافة الأنشطة وإضافة الطاقات الإيجابية الكامنة في شباب المعلمين ، والعمل على مواكبة المنظومة المطورة واكتساب مهارات جديدة متنوعة ، والاستفادة من خبرات المعلمين القدامى ومديري المدارس. 

واستمع إلى آراء ومقترحات عدد كبير من المعلمين ، وكان مدير المديرية قد أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بتقديم كافة سبل الدعم لزملائنا الجدد.

يأتي هذا في إطار اهتمام القيادة السياسية وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات، وحرصه على  توفير فرص العمل وسد العجز في المعلمين والنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية ٣٠ ألف معلم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية القيادة السياسية ألف معلم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يشهد إنطلاق تدريبات برنامج التعليم من أجل الغد

شهد  محمد رمضان غريب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنطلاق الحزمة التدريبية ببرنامج التعليم من أجل الغد لتدريب القيادات مدير ووكيل بمحافظة دمياط.

وأعرب وكيل الوزارة، عن سعادته ببداية تنفيذ البرنامج بدمياط، مقدما شكره لكافة الحاضرين وفي مقدمتهم ايمن عويس ممثل البرنامج ومها بدوى مدير إدارة التدريب وحسني منصور مدير إدارة التعليم الإبتدائي، مشيراً إلى أن أهم مايميز البرنامج هو التعاون بين الجميع بهدف تطوير التعليم الأساسي لتحقيق طفرة ونقلة في مستوى المنظومة التعليمية  لتكون محافظة دمياط نموذجاً يحتذى به.

ومن جانبها قالت مها بدوي مدير إدارة التدريب، إن فعاليات الحزمه التدريبية لمدربي المدربين ببرنامج التعليم من أجل الغد لتدريب القيادات "مدير ووكيل" بمحافظة دمياط، تستمر لمدة ثلاثة ايام. تمهيدا لتد،يب قيادات ومديري المدارس، معربه عن شكرها وتقديرها لمديرية التربية والتعليم بقيادة محمد رمضان وكيل أول الوزارة و لإدارة دمياط التعليمية بقيادة  محمد الحمزاوي لتهيئة الأجواء وعمل كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق التدريبات في يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يحذر المدارس من تحصيل مبالغ مالية من أولياء الأمور
  • الكويت.. بيان رسمي بشأن حبس معلم بتهمة القيام بأعمال منافية للآداب والأخلاق
  • مجلس الوزراء يعتمد قرار طبع وتوريد وتوزيع كتب وزارة التعليم
  • وكيل تعليم دمياط يشهد إنطلاق تدريبات برنامج التعليم من أجل الغد
  • لمواجهة الكثافة الطلابية.. مدير تعليم القاهرة يلتقي بـ مديري عموم الإدارات
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لرفض فكرة وزارة التربية
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع امتحانات الدور الثاني
  • وكيل تعليم بورسعيد يشيد بجهود مبادرة " سيب بصمتك" التطوعية المجانية لتزيين المدارس
  • التربية: 5 طلاب كويتيين يشاركون في مسابقة الأولمبياد الدولي للفيزياء في إيران
  • نتيجة مسابقة معلم مساعد مادة 2024 القبول المبدئي.. رابط الاستعلام