الثورة نت:
2024-07-05@22:14:43 GMT

ادخال مساعدات واعادة عالقين لغزة عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ادخال مساعدات واعادة عالقين لغزة عبر معبر رفح

الثورة نت/
سمحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، بارسال الدفعة الـ31 من المساعدات الفلسطينية الى معبر العوجا بواقع 200 شاحنة مساعدات طبية وغذائية تمهيدا لادخالها لقطاع غزة اليوم عبر معبر رفح.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان السلطات المصرية وافقت اليوم على إدخال ثلاث شاحنات وقود واربع شاحنات غاز طهي طعام لقطاع غزة عبر معبر رفح البري بينما تستعد السلطات المصرية لاستقبال جرحى ومرضى فلسطينيين واعادة عالقين بالجانب المصري.


وشهد معبر رفح البري، أمس الثلاثاء، عودة 213 عالق فلسطيني لقطاع غزة.
كما تم عبور خمسة جثث لمرضى وجرحى فلسطينيين كانوا يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية.
كما عبر وفد تركي لغزة يضم خمسة أشخاص ووفد إماراتي يضم 41 شخصا، كما تم إدخال 200 شاحنة مساعدات لغزة عبر معبر رفح الفلسطيني وإدخال سبع شاحنات وقود وغاز طهي طعام في المقابل استقبلت مصر امس تسعه جرحى فلسطينيين وتسعه مرافقين من ذويهم وتواصل مصر فتح معبر رفح اليوم الأربعاء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين واعادة العالقين وتم ادخال اليوم سبع شاحنات وقود وغاز طهي طعام لغزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات

زنقة 20 ا علي التومي

طالب محمد أبودرار عضو مجلس جهة كلميم واد نون عن حزب “الاتحاد الاشتراكي” بتحويل منطقة المحبس الحدودية بالإقاليم الجنوبية معبرا بريا مماثل للكركرات.

ودعا المستشار الجهوي أبودرار، المنتمي لفريق المعارضة، إلى ضرورة النظر في فتح معبر بري نحو شمال موريتانيا عبر جماعة المحبس وربطه بميناء سيدي افني.

وأكد المتحدث ذاته في دورة المجلس أن إحداث المغرب لبوابة ومنفد ثاني في اتجاه افريقيا من شأنه أن يعزز الدور الريادي للمغرب وسيمكن لجهة كلميم واد-نون ، بموقعها الاستراتيجي، وسيمكنها من أن تكون مركزاً لوجستياً حيوياً يربط بين المغرب والدول الإفريقية، مما يعزز التبادل التجاري ويحفز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وتعد منطقة المحبس منطقة جيواستراتيجية لتموقعها الحدودي مع الشمال الموريتاني، حيث تحظى بمجموعة من المقومات التي تجعل منها ممر تجاري ثان بعد معبر الكركرات البري نحو الجارة الجنوبية الموريتانية.

من جهة أخرى دعا عضو مجلس جهة وادنون محمد أبودرار إلى إدماج جهة كلميم واد نون في المبادرة الأطلسية التي اعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا |إلى هذا المسعى هو حلم لساكنة جهة كلميم وادنون ومطلب يحتاج إلى تظافر جميع القوى الحية لتجسيده على أرض الواقع بهذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟