صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مدبولي مصر ملتزمة بسداد كل التزاماتها الدولية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أرشيف الثلاثاء 11 يوليو 2023 20 23أكد رئيس مجلس .، والان مشاهدة التفاصيل.

مدبولي: مصر ملتزمة بسداد كل التزاماتها الدولية

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي (أرشيف)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 20:23

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة ملتزمة بسداد التزاماتها الدولية، من ديون وأقساط، مشدداً على أنها لم تتأخر لحظة واحدة في السداد.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء: "هناك بعض التأخر في تحويل بعض التحويلات لبعض الشركات الموجودة في مصر، لكنها فترة مؤقتة ويتم التغلب عليها".

وتابع رئيس الوزراء المصري، "هناك تنسيق كبير مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية بشأن هذه الالتزامات، والدولة المصرية تعمل بخطة واضحة لزيادة إيراداتها بالدولار في كل القطاعات".

وأضاف "برنامج الطروحات برنامج مصري خالص، وتركيز الدولة المصرية على تشجيع القطاع الخاص، والبرنامج غير مربوط بصندوق النقد الدولي أو أي توجهات أخرى، والدولة المصرية تجهز طروحات جديدة للفترة المقبلة بعد نجاح الدولة فى طرح عدد كبير من الشركات التي كان قد تم الإعلان عنها وتخارجت الدولة بقيمة 1.9 مليار دولار".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة كان بها مشاكل وتحديات لا زال يتم معالجتها حتى الآن، ولكن التحدي الأكبر هو بناؤها بكل مقوماتها الأساسية وأهمها بناء الإنسان، وهذا التحدى كان بحاجة إلى الاهتمام بالبنية التحتية وإنشاء المشروعات والأماكن التي تساهم في جذب الاستثمار.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، نقلته القناة الأولى المصرية، أن الزيادة السكانية المستمرة كانت إحدى التحديات الكبرى أمام الدولة على مدار عقودة عديدة، وكانت هذه الزيادة تسبق خطط عملية التنمية، مشيرًا إلى أن المشاكل الخارجية تفرض أيضًا عبئًا كبيرًا على الدولة.

وواصل: «عملت الدولة على البنية الأساسية بسبب حالة التدهور التي كانت بها، وكانت حركة المواطنين صعبة داخل القاهرة، وفي الدول المتقدمة يعتمدون بشكل أساسي على وسائل المواصلات العامة وصديقة البيئة، ولهذا خلقت الدولة فكرة وسائل نقل جماعي كبيرة وزيادة عدد خطوط مترو الأنفاق والمونوريل».

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات