بغداد اليوم - بغداد

قال المحلل السياسي علي فضل الله، اليوم الاربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، إن هناك إساءة من بعض القنوات الفضائية ومنها قناة البغدادية، فيما اشار إلى ان هذه الإساءة تقف خلفها اجندة سياسية وبعد أيدلوجي، ويجب ان تكون هناك إجراءات قضائية بحق تلك القنوات لما تقدم عليه من إساءة".

وبين فضل الله في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" على الجهات الرسمية اتخاذ قرارات وإجراءات بحق تلك القنوات التي تبث إساءة متكررة، خصوصاً ان الدستور العراقي اكد احترام الرموز الدينية والسياسية والمجتمعية، ما تبثه البغدادية من الإساءة فيه مخالفة دستورية وقانونية ويجب محاسبتها عليه من قبل الجهات القضائية المختصة".

وأضاف ان "الإساءة لبعض الرموز السياسية والمجتمعية وغيرها، يؤكد ان هناك احترام من قبل الطبقة السياسية للمسار القانوني والدستوري وكذلك القضائي وبالتالي هناك فسحة للأسف تستغل من قبل بعض القنوات بأسلوب بعيد عن الذائقة العامة والآداب العامة، والطبقة السياسية لا تتعامل مع هذه الإساءة بأسلوب سياسي، بل تتعامل بأسلوب قانوني".

ويوم الثالث عشر من تشرين الأول للعام الجاري صدر قرار أمني ورسمي بإغلاق قناة البغدادية وبمحضر رسمي موقّع من خمسة ضباط بجهاز الأمن الوطني العراقيّ، الا ان القناة لا زالت تمارس بث موادها وتتعمد مخالفة قرار جهاز الأمن الوطني، فيما طالبت جهات سياسية وأكاديمية باغلاق القناة ومنصاتها على التواصل الاجتماعي إثر هجومها عبر برامجها على الشخصيات الدينية والاجتماعية وتبنيها لخطاب يثير النعرات والتشظي بين المجتمع العراقيّ.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جماعة الدار البيضاء تؤدي 20 مليارا سنويا لتنفيذ أحكام قضائية

تكلف الأحكام القضائية خزينة جماعة الدار البيضاء مبلغا إجماليا يناهز 200 مليون درهم سنويا، حسب ما كشفت عنه نبيلة الرميلي، اليوم الإثنين، بمجلس الجماعة.

وأوضحت العمدة، أن أغلب هذه الدعاوى موروثة عن المجالس الجماعية السابقة، وتعود إلى مرحلة تبدأ منذ 2007.

ونوهت الرميلي، خلال الدورة الأولى لشهر أكتوبر، برئيس المحكمة الإدارية بمدينتها، وقالت إنه « يقوم بعمل جبار، من أجل التداول في جميع الدعاوى المرفوعة ضدنا ».

وبدوره، أشار الحسين نصر الله، نائب العمده، إلى « وجود أناس محترفين في رفع دعاوى قضائية ضد الجماعة، واللجوء إلى القضاء من أجل استغلال المال العام »، معلقا: « كتبان ليهم جماعة ساهلة باش يأخذوا فلوسها ».

ووصف هذا الوضع بـ »السرطان » الذي ينخر خزينة جماعة الدار البيضاء، وأبرز أن بعض المؤسسات تلجأ مباشرة إلى القضاء دون اللجوء إلى التحكيم، وهو ما يخالف المرسوم الحكومي المتعلق بتسوية النزاعات.

ولفت إلى أن بعض المتقاضين يرفضون التفاوض ويلجؤون إلى المحاكم متوقعين الحصول على أحكام لصالحهم، مما يصعب عملية التفاوض لحل النزاعات بشكل ودي.

وخلص إلى أن الجماعة أصبحت تتعامل مع هذه الدعاوى القضائية بحزم، مشددا على أن القضايا التي جاءت أحكامها الابتدائية لفائدة الجماعة تكلف مبالغ 70 مليار سنتيم.

كلمات دلالية الدارالبيضاء المغرب جماعات قضاء

مقالات مشابهة

  • جماعة الدار البيضاء تؤدي 20 مليارا سنويا لتنفيذ أحكام قضائية
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم الإثنين
  • ضاحي خلفان يُعلق على استلام الخُميني للسلطة في إيران: كان يومًا مشؤومًا
  • ما هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ديبورتيفو الافيس اليوم
  • اعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال لمرحلة الدبلوم
  • كلاسيكو روشن.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال والأهلي والمعلق اليوم في دوري روشن
  • اليوم.. الحكم بدعوى عدم دستورية قرارات إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء
  • الحكم بدعوى عدم دستورية قرارات إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء اليوم
  • بوكيه ورد داخل المحكمة.. كيف أعاد «أسامة» زوجته بعد 5 دعاوى قضائية؟