أم القيوين- وام

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن اعتزازنا وأحتفاءنا بشهداء الوطن فى الـ 30 من نوفمبر من كل عام تعد مناسبة وطنية تعكس معاني التضحية وحب الوطن، وأن بطولات الشهداء ستبقى خالدة في صفحات التاريخ وباقية في ذاكرة الوطن وحاضرة في قلوب وعقول أبنائه.

وقال سموه - أن يوم الشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الأمارات خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجة، مسطرين أروع قيم التضحية والفداء والبطولة فى ميادين العزة والشرف.

وأضاف صاحب السمو حاكم أم القيوين فى كلمة بماسبة يوم الشهيد، أن دولة الأمارات تعبر عن تقديرها لتضحيات شهدائنا الذين يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجة فى الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة، وهو بمثابة فرصة للتغبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.

وفيما يلي كلمة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بهذه المناسبة: إن يوم الشهيد هو يوم وطني بامتياز بكل ما تعنية الكلمة، فالتضحية بالنفس تجاريها تضحية مهما عظت وكبرت، ووقفتنا اليوم هو وقفة أجلال وأحترام لشهدائنا الأبرار من قواتنا المسلحة وتعبير صادق عن اعتزازنا وفخرنا بهم، فهم أبناء الوطن الأوفياء الذين بذلوا النفس رخيصة في سبيل أعلاء شانة وإعلاء كلمة الحق.

إننا نقف اليوم وقفة إجلال وإكبار لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن حياضه معاهدين قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بأن نكون السياج والحصن المنيع لدولة الإمارات يجمعنا ترابط المصير والتضحيات الوطنية، وإعلاء راية العز والفخر والاعتزاز بالوطن وأبنائه الأوفياء، وأن نحافظ على العهد والوفاء للقادة المؤسسين وعلى رأسهم القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وإخوانه المؤسسون.

إن اعتزازنا بشهداء الوطن في الثلاثين من نوفمبر من كل عام.. إنما هو تقدير لتضحيات الشهداء، ورد للجميل في هذا اليوم الذي يمثل رمزاً للفخر والانتماء وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب.

إن أبناء الإمارات ضربوا أروع الأمثلة في التضحيات والذود عن الإنجازات والانتماء الوطني وقدم شهداء الوطن وأبناؤهم وآباؤهم وزوجاتهم مثالا وطنياً ونموذجاً للانتماء للحس الوطني ومفهوماً عالياً للأصالة وترجمة حقيقية وواقعية للواجب الوطني.

وأشاد صاحب السمو حاكم أم القيوين بالمكانة الرفيعة التي توليها القيادة الرشيدة لشهداء الوطن، وما يحظى به ذووهم من الاهتمام والرعاية تكريما لجهود من جادوا بأرواحهم فداء للوطن وأمنه واستقراره.. داعياً للشهداء من أفراد قواتنا المسلحة بالرحمة والمغفرة ولذويهم بالصبر.

واختتم سموه كلمته.. بتوجيه خالص التحية والتقدير إلى قواتنا المسلحة الباسلة، منوهاً بروح العزيمة والإصرار المتواصلة على النهوض برسالتهم السامية النبيلة صفاً واحداً للذود عن الوطن وكرامته أهله بكل شجاعة وأقدام.

ودعا سموه.. العلى القدير أن يتغمد شهداءنا الأبرار بالرحمة ويتقبلهم في منازل الشهداء والصديقين ويسكنهم جنات النعيم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم الشهيد الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا حاکم أم القیوین صاحب السمو یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمةً أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لدولة قطر على الدعوة وحسن الضيافة لقمة حوار التعاون الآسيوي في دورتها الثالثة، ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

وأعرب سموه عن تأكيد المملكة أهمية المنصة لتعزيز الحوار والتعاون بين دول آسيا في مختلف المجالات، الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية.

ونوه سموه أنه لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية المتوترة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، التي تمثل عقبة كبيرة أمام التنمية الاقتصادية والتقدم التجاري.

وقال: “إن استمرار العدوان والانتهاكات في المنطقة يعرقل حركة التجارة الدولية، ويزيد من التوترات السياسية التي تهدد تدفق الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة والعالم”.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

كما أكد سمو وزير الخارجية أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية لضمان ازدهار المنطقة، وقال: “نشكر دول حوار التعاون الآسيوي على دعمها لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين، ونحث بقية دول العالم على الحذو حذوها، وهو ما دفعنا للمساهمة مع الأشقاء والأصدقاء في إنشاء التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”.

وأشار سموه إلى الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي، وقال: “المملكة تؤمن بأهمية الدبلوماسية الرياضية كوسيلة فعالة لتيسير الحوار البنّاء، ودعم السلام والاستقرار، وتعمل المملكة باستمرار على تعزيز هذا القطاع من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى”.

وضم وفد المملكة، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة الاتحادات والتجمعات والمنظمات المتخصصة فارس العتيبي.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • حاكم الشارقة: “المحميات الطبيعية” بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراع للحيوانات
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • نيابةً عن ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام