أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ حركة حماس، اليوم الأربعاء، عن مقتل 3 محتجزين إسرائيليين جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة.

ونشرت كتائب القسام عبر حسابها على تليجرام أسماء الأسري الإسرائيليين الذين تم مقتلهم جراء قصف إسرائيلي سابق على غزة، وهم:

شيري سلفرمان بيباسكفير بيباسأرئيل بيباس

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تعتقد أن هناك 161 رهينة تم أسرها في يوم 7 أكتوبر وما زالوا في قطاع غزة.

ووفقا لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريحات لشبكة CNN، فإنه من بين الأسرى الـ 161، هناك 146 إسرائيليًا بعضهم مزدوجو الجنسية و15 أجنبيًا.

وكما أشار المكتب أنه تم إطلاق سراح إجمالي 86 أسيرا حتى الآن، منهم 66 إسرائيليا، لافتا إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أنقذت جنديًا واحدًا، وأُطلق سراح مواطن روسي إسرائيلي بسبب التدخل الروسي، كما تم العثور على بقايا اثنين من المختطفين اللذين قُتلا.

بلينكن: سنفعل ما بوسعنا بالأيام المقبلة لتمديد الهدنة في غزة إسرائيل تعلن حدوث 3 تفجيرات سجلت في مواقع بشمال غزة ومقتل 3 جنود

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتائب القسام حماس قطاع غزة القصف الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إسرائيل الأسرى جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كتائب القسام تنصب كمائن لجنود الاحتلال في برفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من كمائن قالت إن مقاتليها نصبوها لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "يبنا" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجاء في مقطع الفيديو الذي بثته كتائب القسام بعنوان "كمائن الموت"، قيام جنود الاحتلال بإنزال جهاز مكبر الصوت وبه كاميرا إلى داخل النفق، لكن مقاتلي القسام تمكنوا من إطلاق النار عليه وإعطابه.

وبعد دخول جنود الاحتلال داخل النفق تم التفجير بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وفي الكمين الثاني أظهرت المشاهد التي عرضتها قناة الجزيرة دخول قوة إسرائيلية راجلة إلى منزل مفخخ في مخيم يبنا.

وكانت قناة الجزيرة عرضت قبل أيام مشاهد حصلت عليها لعدة كمائن نصبتها كتائب القسام لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

ونفذت كتائب القسام وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية كمائن عدة ناجحة في معركتها مع الاحتلال بقطاع غزة أوقعت خسائر متنوعة في الجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لمعارك بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي في خان يونس
  • كتائب القسام: قنصنا جندي إسرائيلي شرق خان يونس
  • اعتقال أقارب أسرى إسرائيليين خلال احتجاجهم على خطاب نتنياهو في الكونغرس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين من خان يونس
  • “القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين وتدمير العديد من الآليات في جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن مصرع وإصابة 17 جنديا صهيونيا بكمائن الموت برفح وجنين
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ291 من "طوفان الأقصى"
  • عدوان إسرائيلي بطائرة مسيّرة يودي بحياة قادة المقاومة في طولكرم والفصائل تتوعد بالثأر
  • جنرال إسرائيلي سابق: السنوار يحظى بمكانة عالمية وكأنه صلاح الدين الحديث
  • شاهد.. كتائب القسام تنصب كمائن لجنود الاحتلال في برفح