أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

"يستعد الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" وحاشيته للحملة الانتخابية من أجل البقاء في السلطة لولاية ثانية خلال سنة 2024"، هذا ما أوردته مجلة "مغرب أنتلجنس".

وتابعت المجلة نفسها أن "هذه الحملة التمهيدية لم تستهدف بعد الرأي العام الجزائري، بل أبعد ما تكون عن ذلك؛ إذ استهدفت السفراء والدبلوماسيين الأجانب المتمركزين بالجزائر العاصمة".

 

المصدر عينه أردف أن "زعماء عشيرة تبون تلقوا تعليمات بالتحدث بصراحة مع سفراء الدول "المهمة"، المتمركزين في الجزائر العاصمة، حول الهدف المرتقب للرئيس عبد المجيد تبون خلال الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها شهر دجنبر من سنة 2024".

ويتعلق الأمر، حسب "مغرب أنتلجنس"، بـ"الملياردير كامل مولا، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA)، الذي تم تكليفه ببرمجة اجتماعات مختلفة مع دبلوماسيين أجانب، لطمأنتهم بشأن نوايا الرئيس تبون، ووعدهم بضمانات بشأن حسن سير الانتخابات الرئاسية المقبلة".

ومن الواضح، وفق المجلة المذكورة، أن "الأمر يتعلق بإقناع الدبلوماسيين الأجانب بأن الولاية الرئاسية الثانية لتبون هي الخيار الوحيد الضامن لاستقرار الجزائر وأمنها، والحفاظ على موثوقية شراكاتها مع "الدول الصديقة" لفترة طويلة قادمة".

وفق مصادر "مغرب أنتلجنس" دوما، "سيكون سفراء فرنسا وأمريكا وإنجلترا وأوروبا والصين وتركيا وروسيا وسفراء دول الخليج...؛ هم أول الدبلوماسيين المستهدفين بعملية الضغط هذه التي يجب أن تبدأ في دجنبر المقبل لإعداد "المجتمع الدولي"، وكذلك الأطراف الرئيسية، لرغبة تبون في ولاية ثانية على رأس النظام الجزائري".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أن عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة المقررة في سبتمبر المقبل بلغ حتى الأحد 30 يونيو، 31 مرشحا ومرشحة.

إقرأ المزيد الجزائر.. استعدادات للانتخابات المبكرة

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إن "تاريخ 18 يوليو المقبل سيكون الموعد النهائي أمام الراغبين في الترشح لهذه الاستحقاقات، ليفسح بعدها المجال لدراسة ملفات الترشح لغاية 27 يوليو".

وأكد شرفي أنه "في 27 يوليو، سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء التي قبلت ملفات ترشحها للانتخابات الرئاسية، قبل أن يتم رفع قائمة المترشحين المقبولين، إلى المحكمة الدستورية، للبت فيها بصفة نهائية".

ومن بين المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة الجزائرية، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون التي ترشحت لانتخابات العامين 2009 و2014، رئيس "حركة حمس" الإسلامية عبد العالي شريف، مسؤول جبهة القوى المشتركة "أفافاس" يوسف أوشيش، رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، والمحامية زبيدة عسول. 

كما أنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة أن يعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ترشحه لولاية رئاسية ثانية.

وكان تبون، قرر في 21 مارس الماضي، إجراء انتخابات رئاسية مسبقة، وقد حدد تاريخها في 7 سبتمبر 2024.

المصدر: الشروق

مقالات مشابهة

  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر