أشاد حزب التجمع بالجهود المصرية التي أدت إلى مد الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وربط عماد فؤاد مساعد رئيس الحزب بين الجهد المكثف لمصر طوال الأيام الماضية للالتزام بتطبيق الهدنة الأساسية، والنجاح في مدها ليومين إضافيين.

وقال «فؤاد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الدولة المصرية استثمرت الخبرات التفاوضية المتراكمة لدي أجهزتها المعنية بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني في تجاوز الصعوبات التي اعترضت تنفيذ الهدنة، وواصلت تكثيف جهودها حتى إتمام الوصول لمدها مجددًا.

دور مصر في المنطقة يلقى تقدير العالم كله

وأشار مساعد رئيس حزب التجمع إلى أن الثقل الدولي لمصر ودورها الإقليمي الفاعل في المنطقة، خاصةً في تعاملها مع تطورات القضية الفلسطينية يلقى تقدير العالم كله، خاصة أن موقفها المعلن منذ اليوم الأول للعدوان على غزة يتضمن أهمية الحل الدبلوماسي للصراع الحالي، كطريق وحيد لتجنيب المنطقة خطر الانزلاق في حرب شاملة واسعة النطاق، ويصعب السيطرة على مساراتها.

«التجمع» يتطلع للوصول لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار

وأعرب مساعد رئيس التجمع، عن تطلع الحزب للوصول لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار؛ للحفاظ على حياة الأشقاء الفلسطينيين، والاستعداد لبدء جولة دبلوماسية جادة مع كافة الأطراف الدولية والأممية، للاتفاق على الحل الشامل والدائم، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يضمن إحلال السلام لصالح جميع الأطراف في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة هدنة غزة حزب التجمع القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوتر في غزة: انسحاب الاحتلال وتداعياته

في الأيام الأخيرة، انتشلت السلطات الفلسطينية نحو 60 شهيدًا من حي الشجاعية في قطاع غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة. 

هذا التطور الذي أعلنت عنه وسائل الإعلام الفلسطينية، يعكس الوضع الإنساني المأساوي الذي شهدته المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات الاحتلال بحرق منازل السكان في حي تل الهوى بشمال مدينة غزة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

 تأتي هذه الأحداث في سياق الهجوم الاسرائيلي علي غزة، والتي شهدت تصعيد في العمليات العسكرية والاشتباكات على مدار الشهور الأخيرة.

يعكف العالم الآن على مراقبة التطورات في غزة، حيث تتسارع الجهود الدبلوماسية لتهدئة الوضع ووقف التصعيد العسكري.

 يجب أن تتخذ المجتمعات الدولية خطوات فعالة لحماية الأرواح في فلسطين المحتلة والحد من الآثار الإنسانية الكارثية للتصعيد العسكري في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • المدينة التراثية في العلمين الجديدة.. التجمع الترفيهي الأكبر
  • تصاعد التوتر في غزة: انسحاب الاحتلال وتداعياته
  • جولة لوزير الإسكان اليوم بمشروعات التجمع العمراني "صوارى" بالإسكندرية
  • خفايا جديدة حول اتفاق الهدنة .. نتنياهو يتعنّت ويضرب الطاولة / تفاصيل
  • «عن قرب».. سلسلة حلقات خاصة وغير مسبوقة عن القضية الفلسطينية
  • نظام الطاقة الشمسية يحسن بيئة التعلم في مدرسة النور بالمخا
  • لا انتخاب للرئيس قبل جلاء مباحثات الهدنة في غزة
  • نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن