عدن (عدن الغد) خاص:

*من /نشوان نصر

اطلق الجهاز المركزي للإحصاء بعدن اليوم  الاربعاء ،موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، للمرة الأولى منذ انقلاب الحوثين، وسيطرتهم على مؤسسات الدولة ، يأتي تفعيل عمل جهاز الأحصاء بتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي واشراف حكومي بهدف توفير بيانات احصائية لكافة القطاعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسكانية موثوقة ودقيقة في البلاد.

ويأتي تدشين الموقع نتيجة لجهود عام بذلتها ادارة الجهاز في جمع البيانات الاحصائية واجراء المسوحات الوطنية أهمها مسح "الميكس " العنقودي متعدد المؤشرات برعاية حكومية ودعم أممي .

وينشر الموقع الرسمي للجهاز عبر موقعه الرسمي كافة البيانات والاحصائيات الرسمية وعدداً من الكتب والمنشورات والنشرات الاحصائية بالقطاعات المتعددة التنموية، والاقتصادية ،والاجتماعية والسكانية.

المتحدثون: 
صفاء معطي / رئيس الجهاز
مريم الدوغاني / مكتب رئاسة الجمهورية 
نيران سوقي / مشارك في الحضور

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها

الوحدة نيوز/ تأهل منتخب بنما لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024” للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 3-1 على نظيره البوليفي في الجولة الثالثة (الأخيرة) الليلة الماضية، بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وسجّل ثلاثية بنما كل من خوسيه فاخاردو في الدقيقة 22، وإيدواردو جيريرو في الدقيقة 79، وسيزار يانيس مع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، فيما تكفل برونو ميراندا بتسجيل هدف بوليفيا الوحيد في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز رفع منتخب بنما رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني متأخرًا بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الأوروغواي المتصدر الذي حسم مواجهته الأخيرة أمام منتخب الولايات المتحدة 1-صفر، بينما ظل منتخب بوليفيا قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وبذلك، سيلعب منتخب بنما في دور الثمانية مع متصدر ترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • شخصية مثيرة للانقسام.. رئيس وزراء المجر يزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب
  • السودان أسير أزمة القيادة !
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • البنك المركزي بعدن يستعد لاتخاذ قرار فتاك أشد قسوة سيحول البنوك المخالفة إلى مكاتب صرافة داخلية
  • الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)