أعلنت بلدية مدينة غزة اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمّرت الأرشيف التاريخي لمدينة غزة خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر على مدار 50 يومًا.

وقالت في بيان "إن طائرات ومدفعية الاحتلال أعدمت آلاف الوثائق التاريخية بعد قصف مبنى الأرشيف المركزي الذي كان يضم آلاف الوثائق والأوراق التاريخية لمدينة غزة".

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدين اقتحام مستشفى الشفاء في غزةالبداية من الصين.. وزير الخارجية يعلن تفعيل قرار التحرك الدولي لإغاثة غزةمقتل 15 فلسطينيا في قصف جوي إسرائيلي على غزةالمباني التاريخية

وأشارت البلدية إلى أن معظم المباني التاريخية والأثرية في مدينة غزة تعرضت للتدمير المباشر من الاحتلال الإسرائيلي.

كما تعرضت المساجد التاريخية في مناطق متفرقة من قطاع غزة لقصف من طائرات ومدفعية الاحتلال، ومن بين تلك المساجد، "المسجد العمري الكبير" أقدم مساجد قطاع غزة، والذي يقع في قلب مدينة غزة القديمة والتاريخية.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تجدد التأكيد على دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة@oicarabic#اليوم_الدولي_للتضامن_مع_الشعب_الفلسطيني | #فلسطين | #غزة | #اليومhttps://t.co/CCPJrfv0VC— صحيفة اليوم (@alyaum) November 29, 2023مدينة جنين

من ناحية أخرى، أصيب ثلاثة فلسطينيين اليوم، بجروح رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرت منزلاً في مدينة جنين شمال الضفة الغربية خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على المدينة منذ مساء أمس.

تجريف الشوارع

وأقدمت قوات الاحتلال على تجريف الشوارع والبنية التحتية في جنين ومخيمها، وسط حصار شامل من جميع الجهات، حيث تواصل إطلاق النار بشكل مكثف صوب منازل الفلسطينيين.

من جهته، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال تحاصر مستشفى جنين الحكومي وتمنع سيارات الإسعاف من الدخول أو الخروج من مستشفيات جنين لإنقاذ الجرحى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة

قال أحمد الصفدي، الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذج الحرب على قطاع غزة، وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا  مشيرا إلى أن الاشتباكات هدأت في رفح الفلسطينية بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

استهداف إسرائيل كل أنحاء لبنان

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد التضحية بالدم العربي والفلسطيني واللبناني.

المقاومة تخرج لمجابهة إسرائيل

وأكد أنّ المقاومين في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و7 جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي