تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة "المصريون والثقافة الانتخابية.. ودورها في تحقيق الاستقرار السياسي والأمن القومي"، وذلك يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في تمام الخامسة مسًاء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

ويفتتح الندوة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ويحاضر بها السيد اللواء د.

سمير فرج المفكر السياسي، ويديرها الأستاذ أحمد السرساوي الكاتب الصحفي ومدير تحرير جريدة "أخبار اليوم" المصرية، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والأدباء والمثقفين والمفكرين وجمهور المهتمين ورجال الصحافة والإعلام.

تدور الندوة حول عملية المشاركة الانتخابية في مصر من المنظور الثقافي والتاريخي، حيث تحتفل مصر هذا الشهر بمرور 100 عام على أول عملية انتخابية تشهدها أرض المحروسة، وهو ما يؤكد على وجود الثقافة الانتخابية لدى الشعب المصري منذ القدم، ويثبت جدارته بتراثه الممتد للوقوف بجانب قواه الوطنية.

تأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، وتوفير مصادر المعرفة، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات، وكذلك تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعي والحفاظ على هوية المجتمع، فضلًا عن الحفاظ على الأمن القومي وسيادة الدولة واستقرارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار اليوم سيد بيت السناري مكتبة الاسكندرية الاستقرار السياسي مدير مكتبة الإسكندرية ندوة بمكتبة الإسكندرية أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية المشاركة الانتخابية

إقرأ أيضاً:

بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»

تواصلت فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بعقد ندوة للفنان الكبير لطفي لبيب، أحد المكرمين الرئيسيين في دورة المهرجان التي انطلقت أمس الأول، بحفل ضخم بمكتبة الإسكندرية.

حضر الندوة مدير التصوير د.سمير فرج، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الفنانة سلوى محمد على، الناقد وليد سيف، وإدارها الناقد أحمد سعد الدين.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي تضمن شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، أشرف زكي، هاني رمزي، إيهاب فهمي، أيمن الشيوي، المخرج سعيد حامد، هالة فاخر.

وتحدث الفنان لطفي لبيب في ندوة تكريمه: أهم عمل في حياتي كان تجربتي في فيلم السفارة في العمارة، أمام الزعيم عادل إمام، وحصلت عنه على أجر 20 ألف جنيه، وبعدها في الفيلم التالي تم زيادة أجري «صفر»، وحصلت على مقابل 200 ألف جنيه.

وشدد لطفي لبيب على أنه تجربته في فيلم «طباخ الرئيس» أيضا محل اعتزاز بالنسبة له مع الفنان خالد زكي، حيث كان حريصا على مداعبة الأخير أثناء التصوير، وهي عادة يحرص عليها دوما في أعماله الفنية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ندوة أدبية لمناقشة ديوان «أفتش في خزائني الفارغة» للشاعرة زهرة علام بالمركز الثقافي بطنطا
  • وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور
  • غدا .. مكتبة المستقبل تنظم ندوة عن مماسة رياضة اليوجا
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • بالصور.. نجوم السينما العالمية في زيارة إلى مكتبة الإسكندرية
  • انطلاق قمة تكني العاشرة بمكتبة الإسكندرية اليوم
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها