ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على شخصين بالقاهرة، استدرجا أحد الأشخاص، وقاما بإكراهه على توقيع إيصالات أمانة.

ضبط 2750 عبوة سجائر مهربة بحوزة مندوب مبيعات بالقاهرة ضبط 18 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تلقى من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام) بتضرره من (شخصين- مقيمان بدائرة القسم) لقيامهما بإستدراجه داخل ورشة نجارة خاصة بأحدهما كائنة بالمنطقة سكنهما وإكراهه على توقيع (عدد 2 إيصال أمانة على بياض تحت تهديد سلاح أبيض) كان بحوزة أحدهما بسبب خلافات مالية بينهم لسابقة إقتراضه مبلغ مالى من أحدهما وإمتناعه عن السداد.

 

من خلال بإستهداف الورشة محل الواقعة تم ضبط المشكو فى حقهما وعثر بحوزتهما على (عدد 2 إيصال أمانة على بياض ممهورين بتوقيع المجنى عليه – سلاح أبيض “خنجر” المستخدم فى إرتكاب الواقعة).. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 

المشدد 15 سنة لسائق بتهمة تعاطي المخدرات وتسبب في وفاة 3 أشخاص


عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، سائق  بالسجن المشدد لمدة 15 سنة ، لا تهامه بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وتعاطيه للمخدر أثناء القيادة، وتسبب ذلك في حادث سير حيث اصطدم بسيارة أخري كان يستقلها المجني عليه، أسفر عنه وفاة 3 أشخاص بينهم طفلتين، وإصابة 4 أخرين بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15846 جنح مركز الخانكة لسنة 2022، والمقيدة برقم 2857 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم "أحمد م ع"، 26 سنة، سائق، مقيم شارع الأمل مدينة السلام دائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 25 / 7 / 2022، أحرز جوهراً مخدراً (حشيش) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر - محل الوصف السابق - وترتب على ذلك وفاة المجنى عليهم - محل الوصف التالي - وإصابة المجنى عليهم - محل الوصف الرابع على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب خطأ في موت المجني عليهن كلاً من إيمان عماد فوزي عبد العاطي - حال كونها طفلة - وإيمان عماد فوزي عبد العاطي - حال كونها طفلة - وسمر عبد المنعم رمضان خليل، وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، بأن قاد سيارته بحالة ينجم عنها الخطر وذلك حال كونه متعاطياً لجوهراً مخدراً (محل الوصف الأول)، فاصطدم بالمجني عليهن محدثا بهن الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق التي أودت بحياتهن وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية ايصالات امانة البساتين مديرية امن القاهرة دار السلام محل الوصف

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بسارقي برج شركة محمول في الفيوم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الفيوم من  ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية".

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات

وجاء ذلك لقيامهما بسرقة البرج الخاص بإحدى شركات المحمول بدائرة مركز شرطة إبشواى وبحوزتهما 200 متر كابل (كلاديك فايبر ) يزن 500 كيلو جرام "تستخدم  فـى نقل الشبكة من البرج  إلى العملاء" مُحملة على سيارة مينى فان.. مستخدمين فـى الواقعة (منشار حدادى , مفكات , كماشة حديدية)..وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما واقعة السرقة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • مصرع طفل سقط من أعلى «مرجيحة» بمركز إطسا في الفيوم
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • ابتداء من هذا التاريخ.. فرنسا تبسط إجراءات تجديد إيصالات تصريح الإقامة للأجانب
  • «سقيا حتا» في دبي
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • سقوط تشكيل عصابي سرق موتوسيكل عامل دليفري
  • الإيقاع بسارقي برج شركة محمول في الفيوم
  • حبس حداد لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بالخانكة