تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة "المصريون والثقافة الانتخابية.. ودورها في تحقيق الاستقرار السياسي والأمن القومي"، وذلك يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في تمام الخامسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

يفتتح الندوة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ويحاضر فيها اللواء د.

سمير فرج المفكر السياسي، ويديرها الكاتب الصحفي أحمد السرساوي، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات العامة والأدباء والمثقفين والمفكرين وجمهور المهتمين ورجال الصحافة والإعلام.

وتدور الندوة حول عملية المشاركة الانتخابية في مصر من المنظور الثقافي والتاريخي، حيث تحتفل مصر هذا الشهر بمرور ١٠٠ عام على أول عملية انتخابية تشهدها أرض المحروسة، وهو ما يؤكد على وجود الثقافة الانتخابية لدى الشعب المصري منذ القدم، ويثبت جدارته بتراثه الممتد للوقوف بجانب قواه الوطنية.

تأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، وتوفير مصادر المعرفة، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات، وكذلك تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعي والحفاظ على هوية المجتمع، فضلًا عن الحفاظ على الأمن القومي وسيادة الدولة واستقرارها.

مكتبة الأسكندرية تنظم ندوة الثقافة الانتخابية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة الاسكندرية أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية انتخابات الرئاسة 2024 الإنتخابات الرئاسية في مصر

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن الندوة هدفت إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

 

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر إبراهيم أستاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"