RT Arabic:
2024-06-30@11:32:15 GMT

مصر تستخدم الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي محترف

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

مصر تستخدم الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي محترف

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر استخدام تحليلات الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير المستندات الحكومية.

إقرأ المزيد مصر.. الرقابة الإدارية تسقط شبكة اتجار في الأعضاء البشرية

وجاء في بيان الهيئة: "في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وفي ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي، تمكنت الهيئة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير مستندات حكومية تفيد أحقية بعض عملائهم في الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للحقيقة وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية".

وتابع البيان: "أسفرت تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022 حيث بلغت 4.5 مليار جنيه وكذا تم رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت الخدمات المتكاملة التي أتاحتها الدولة لذوى القدرات الخاصة رغم خلوهم من أى إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية، وكذا الحصول على معاشات استثنائية، وبتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين حيث عثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير واعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم وصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقاتِ".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google تشکیل عصابی

إقرأ أيضاً:

الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى هونج كونج وماكاو

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة، رفع حصة المشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى منطقتي هونج كونج وماكاو الإداريتين الخاصتين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن البر الرئيسي الصيني تشاور مع هونج كونج وماكاو بموجب "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق" للتوصل إلى القرار، الذي سيتم تضمينه في تجارة السلع في إطار "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق"، وفقا لوزارة التجارة الصينية.

ووقع البر الرئيسي الصيني وهونج كونج على "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق" في 29 يونيو عام 2003، وبعد ذلك تم التوقيع على الترتيب بين البر الرئيسي وماكاو في 17 أكتوبر من نفس العام.

وكان إشعار مشترك صادر عن وزارة المالية والهيئة العامة للجمارك وهيئة الوطنية للضرائب مؤخرا قد ذكر مؤخرا، أن السياسة الجديدة ستطبق على الزوار البالغين الذين يدخلون من هونج كونج وماكاو والذين لا تزيد قيمة متعلقاتهم الشخصية التي حصلوا عليها في الخارج عن 12 ألف يوان (حوالي 1683.8 دولار).

وأضاف الإشعار أنه سيتم رفع الحد الأقصى إلى 15 ألف يوان في الموانئ التي توجد فيها متاجر معفاة من الرسوم الجمركية.

وسيتم تنفيذ الإجراءات لأول مرة في ستة موانئ، بما في ذلك /لوهو/ و/فوتيان/ وخليج /شنتشن/، اعتبارا من أول يوليو القادم، وسيتم توسيع نطاقها لتشمل كافة نقاط الدخول باستثناء ميناء /هنجتشين/ اعتبارا من أول أغسطس القادم.

وأضاف الإشعار أن الأحكام ذات الصلة المتعلقة بحمل الأمتعة من قبل الركاب الذين يسافرون من وإلى هونج كونج وماكاو عدة مرات في فترة زمنية قصيرة، وكذلك الأحكام القائمة الأخرى، تبقى دون تغيير.

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • هدية وقدريوه يبحثان سير عمل هيئة الرقابة الإدارية في متابعة الجهات التنفيذية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى هونج كونج وماكاو
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة