الجزيرة:
2024-10-04@23:55:41 GMT

اللاعبون الإسبان الأكثر تتويجا بالألقاب

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

اللاعبون الإسبان الأكثر تتويجا بالألقاب

قبل أن يصبح دوريها وجهة لأساطير كرة القدم، كانت إسبانيا خزانا للمواهب الكروية على مدار عقود من الزمن، وحقق بعضهم عشرات الألقاب المحلية والقارية والدولية خلال مسيرتهم في الملاعب.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة بأسماء أنجح لاعبي كرة القدم الإسبان الذين فازوا بأكبر عدد من الألقاب طوال حياتهم المهنية، سواء في أنديتهم أو مع المنتخب الوطني.

واللاعبون هم:

15. ألفريدو دي ستيفانو: يُعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور. لعب دورا أساسيا في هيمنة ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني خلال خمسينيات القرن الماضي. وحقق 23 لقبا مع الأندية وأخفق في الظفر بأي لقب مع المنتخب.

is Alfredo De Stephano https://t.co/FoponUxap9 pic.twitter.com/rNjRTalKME

— Asimmm ???????? (@IamAsimm7) April 8, 2023

14. كارلس بويول: قائد وقلب دفاع نادي برشلونة، حقق 21 لقبا مع الأندية واثنين مع منتخب بلاده.

View this post on Instagram

A post shared by Carles Puyol (@carles5puyol)

13. باكو خينتو: اختير من طرف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم كأعظم لاعب كرة قدم إسباني، وحصل على المركز الـ30 كأعظم لاعب كرة قدم في العالم في القرن الـ20. توج بـ23 لقبا مع الأندرية ولقبا واحدا مع المنتخب.

Nuestro jugador más Laureado la Gran Leyenda Paco Gento a hombros de la afición en su partido homenaje.#HalaMadrid pic.twitter.com/mgONfwJLPh

— Iñaki Bustos (@inakibustos) November 25, 2023

12. فيكتور فالديز: حارس مرمى برشلونة وأحد أهم نجوم الفترة الذهبية للبرسا والذي أسهم في حصول النادي على بطولة دوري أبطال أوروبا 2006 أمام أرسنال، وتوج بـ22 لقبا مع الأندية ولقبين مع المنتخب.

Sampai sekarang masih bingung, kenapa waktu itu MU bisa datengin Victor Valdes ???? pic.twitter.com/QnUfdDFWqV

— United Focus Indonesia (@utdfocusid) November 26, 2023

11. بيدرو رودريغيز: اللاعب السابق لبرشلونة وتشلسي وروما وينشط حاليا مع لاتسيو الإيطالي، توج بـ23 لقبا مع الأندية وبلقبين مع المنتخب.

View this post on Instagram

A post shared by Pedro Rodriguez Ledesma (@_pedro17_)

10. داني كاربخال: قائد ريال مدريد الحالي، توج بـ22 لقبا مع الأندية و3 مع المنتخب.

 

Dani Carvajal appreciation post. He’s been nothing but brilliant so far and having one of his best seasons in recent years #RealMadrid pic.twitter.com/k6xm3tROC6

— Danny (@Danny10_CF) November 28, 2023

9. ناتشو فرنانديز: أمضى مسيرته المهنية بالكامل مع ريال مدريد بعد مشاركته لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2011، حيث فاز بالعديد من البطولات بما في ذلك 5 بطولات دوري أبطال أوروبا. توج بـ23 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع المنتخب.

View this post on Instagram

A post shared by Nacho Fernandez Iglesias (@nachofdez90)

8. خافي مارتينيز: يلعب حاليا في نادي قطر. وصل إلى نادي أثليتيك بلباو في عام 2006 وفرض نفسه ليكون ضمن التشكيلة الأساسية ولعب معهم 251 مباراة خلال 6 أعوام قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ. توج بـ24 لقبا مع الأندية و4 ألقاب مع المنتخب.

View this post on Instagram

A post shared by Javi Martínez (@javi8martinez)

7. الحارس إيكر كاسياس: حارس مرمى ريال مدريد وقائد "الملكي" لسنوات طويلة، لعب مع نادي بورتو البرتغالي 5 سنوات قبل أن يعلن اعتزاله. توج بـ23 لقبا مع الأندية و5 ألقاب مع منتخب إسبانيا.

View this post on Instagram

A post shared by Iker Casillas (@ikercasillas)

6. سيرجيو راموس: قلب دفاع ريال مدريد وقائده السابق، توج بـ25 لقبا مع الأندية و4 ألقاب مع المنتخب.

• Spain is the only country to have won three consecutive major competitions: Euro 2008, World Cup 2010 and Euro 2012.

• Real Madrid is the only club to have won three consecutive Champions Leagues: 2016, 2017 and 2018.

• Sergio Ramos is the only player to have done both. pic.twitter.com/PJHNnH1buz

— Messi???? (@LionelRM7) November 22, 2023

 

5. تياغو ألكانتارا: يلعب في مركز الوسط مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب إسبانيا لكرة القدم سبق له اللعب لبرشلونة وبايرن ميونخ. توج بـ27 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع منتخب إسبانيا.

View this post on Instagram

A post shared by Thiago Alcantara (@thiago6)

 

 

4. تشافي هيرنانديز: أحد أعظم لاعبي خط الوسط على مر التاريخ، أمضى معظم مسيرته الكروية مع برشلونة. وتوج بـ29 لقبا مع الأندية و4 مع المنتخب.

View this post on Instagram

A post shared by Xavi Hernández (@xavi)

3. سيرجيو بوسكيتس: أحد عناصر الجيل الذهبي لبرشلونة إضافة إلى تشافي وإنييستا وبيكيه، يلعب حاليا مع نادي إنتر ميامي الأمريكي. توج بـ32 لقبا مع الأندية ولقبين مع المنتخب.

View this post on Instagram

A post shared by Sergio Busquets (@5sergiob)

2. جيرارد بيكيه: في أول مواسمه مع برشلونة فاز بجميع البطولات التي شارك بها مع ناديه وعددها 6 بطولات، ويعد أحد 4 لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا عامين على التوالي مع فريقين مختلفين (برشلونة ومانشستر يونايتد).

وتوج بـ33 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع المنتخب.

???? Happy Birthday to one of the greatest centre backs in the club's history, Gerard Piqué.

• 553 Matches for Barça.
• 48 Goals.
• 29 Trophies
• World Cup Winner.
• Future Barcelona President.
• And Countless Memories.

Happy #34 El Presidente! pic.twitter.com/TBKhKQH3fK

— Barça Buzz (@Barca_Buzz) February 1, 2021

1- أندريس إنييستا: رسام كرة القدم، يلعب في مركز خط الوسط مع نادي الإمارات الإماراتي ويعتبر من أحد أفضل لاعبي الوسط عبر التاريخ، أمضى أغلب مسيرته الكروية مع برشلونة. توج بـ34 لقبا مع الأندية و5 أخرى مع المنتخب.

Andres Iniesta's trophy haul with Barcelona:

La Liga ????????????????????????????
Copa Del Rey ????????????????????????
Super Cup ????????????????????????????
Champions League ????????????????
UEFA Super Cup ????????????
Club World Cup????????????

What a way for the Spaniard to cap off his last final appearance for Barca tonight! pic.twitter.com/tPQujjPRxS

— CaughtOffside (@caughtoffside) April 21, 2018

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أبطال أوروبا ریال مدرید کرة القدم pic twitter com مع نادی

إقرأ أيضاً:

تتويجا لرحلته الفنية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب

نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، ندوة تكريمية للفنان الكبير لطفي لبيب ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمهرجان، والتي أقيمت في إحدى قاعات فندق هيلنان المعمورة شرق الإسكندرية، وأدارها الناقد السينمائي أحمد سعد الدين، وبمشاركة الفنانة القديرة سلوى محمد علي.

لطفي لبيب يتحدث عن تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وفي كلمته عبر الفنان لطفي لبيب، عن سعادته الكبيرة لتكريمه والاحتفاء بتاريخه الفني من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين، معتبرا ذلك بمثابة تتويج لرحلته الفنية التي بدأها منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دفعة ضمنت فنانين عظام منهم هادي الجبار وشعبان حسين وسامي فهي ومحمد صبحي وغيرهم.

وعن بداية عمله بالفن، قال: «أول مرة أقف أمام كاميرا كان أمام المخرج محمد عبد العزيز في فيلم الجلية سرية وعملت دور صغير، وبعده بسنوات أعطاني المخرج عمر عبد العزيز أول فرصة سينمائية حقيقية وملموسة في فيلم الكلام في الممنوع».

وتحدث عن علاقته بالمسرح، قائلا: «أعشق المسرح فهو أهم شيء بالنسبة لي فهو بيتي الذي أعشقه، وأذهب له يوميا فهو العائلة والأسرة، وأمشي بمبدأ إذا تآلفت القلوب نجح العرض، فالنجاح يبدأ من الكالوس».

وتحدث لبيب عن أهم محطة مسرحية وهو عمل عريس بنت السلطان من تأليف محفوظ عبد الرحمن، بالإضافة إلى مسرحيات الرهائن والملك هو الملك وغيرها.

وعن نشاطاته اليومية بعد اعتزاله الفن، أشار إلى أنه في الوقت الحالي اتجه للكتابة الأدبية وكتب عدد من الأعمال والكتب منها كتاب عن كتيبته في الحيش تحت عنوان «الكتيبة 26»، والذي يسرد الحصار الذي تعرضت له الكتيبة خلال حرب 1973.

وأشار لبيب إلى أنه عمل في كل أفرع الفن من سينما ومسرح وتلفزيون وله رصيد 380 عمل فني بينهم 150 فيلما، بينها محطات مهمة، مثل السفارة في العمارة، والذي تقاضى عنه 20 ألف جنيه، وحصلت على الفيلم الذي تلاه 200 ألف جنيه بسبب نجاحي في الدور.

سلوى محمد علي تتحدث عن لطفي لبيب

وتحدثت الفنانة سلوى محمد علي، عن لطفي لبيب، قائلة إنه كريزة أي عمل فني يشارك فيه وهو بالنسبة لي صديق لي وزوجي المخرج الراحل محسن حلمي، مشيرة إلى أنه كان حاضر مع زوجها عندما جاء للتقدم لها.

وأضافت، أن لطفي لبيب موسوعة ثقافية ومحلل سياسي مطلع، واجتماعيا مجود في الشارع، ويقوم بكل احتياجات المنزل بنفسه، كما أن اهتمامه بأسرته كبير جدا.

وأشارت إلى أنها عملت مع لبيب، في الملك لير وعمل دور شخصية بهلول في المسرحية، وأدى الدور ببراعة كبيرة، كما عملت معه في فيلم زواج بقرار جمهوري.

وأضافت: «محظوظ من يعمل مع لطفي لبيب لأن لديه طاقة كبيرة تغطي كل من يعمل معه في المشهد، كما أنه محتفظ بروح الطفولة حتى الآن وهو ما يميزه».

عاطف عبد الحميد يتحدث عن لطفي لبيب

وقال السيناريست عاطف عبد الحميد، إن الفنان لطفي لبيب شارك معي في أول عمل فني لي وهو فيلم المرسي أبو العباس كدعم منه لمجموعة العمل، وفوجئت به غول تمثيل يمثل بشكل عظيم، كما شارك في التجربة الثانية وهي فيلم رحلة يوسف.

واشاد مدير التصوير الدكتور سمير فرج، بالفنان لطفي لبيب، مؤكدا أنه تاريخ كبير ولا يستطيع ممثل أن يقدم ما قدمه خلال تاريخه الفن، واصفاً إياه بأنه أجمل ممثل عمل معه حيث دائما، ما يأتي حافظ المشاهد التي سيؤديها جيدا، ما جعل أدائه متميز.

وتحدث الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن تجربته الانتاجية مع لطفي لبيب، وهو فيلم كامب من بطولة مجموعة شباب، وكان بمشاركة لبيب، والذي أكد انه أضاف للفيلم كثيرا.

واعتبر أن لطفي لبيب مدرسة في التمثيل، قائلا: «عندما أشاهده انبهر بأدائه المتمكن وقدرته على تقمص الشخصية، ونموذج مختلف في السينما المصرية ويصنف على أنه من عظماء السينما على مدار تاريخها».

وقال الناقد الفني والسيناريست وليد سيف، إن كتب فيلمين للفنان لطفي لبيب وأسد وأربع قطط، مشيرا إلى أنه أضاف لدوره كثيرا من روحه وإحساسه، وأيضا في فيلم شيكامارا، والذي لعب دور الشرير الذي كان مقرر أن يلعبه الفنان الراحل حسن حسني قبل أن يعتذر.

مقالات مشابهة

  • ندياي: الزمالك النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!
  • تتويجا لرحلته الفنية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً
  • هدى الفهد تشوّق جمهورها لألبومها الجديد
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • رامي صبري يلغي حفله في مصر بعد تحذيرات
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها