الثورة نت|

دشنت في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وافتتاح معرض لصور الشهداء.

وخلال الفعالية أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي أن مديرية حريب القراميش معروفة بمواقفها المشرفة في مواجهة العدوان وتقديم قوافل الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأشار إلى أن اليمنيين يحيون الذكرى السنوية للشهيد، لاستذكار عظمة ومكانة الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدوره دعا مدير مديرية حريب صادق هيسان إلى أهمية تكامل الدور الشعبي والرسمي في رعاية أسر الشهداء، والسير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد، ومدير مكتب التربية بالمديرية ناصر ذياب، والشيخ هادي هيسان أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين انطلقوا من مبادئهم الإيمانية وقيمّهم الإنسانية واحساسهم بالمسؤولية لنصرة المستضعفين.

عقب ذلك افتتح العميد الحمزي وقيادات السلطة المحلية معرض صور شهداء المديرية.. مشيدين بجهود القائمين على المعرض ومستوى إعداده وتجهيزه.

كما قاموا بزيارة رياض الشهداء في مديرية حريب وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد مدیریة حریب

إقرأ أيضاً:

ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه بالإشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة؛ قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية قراجة التابعة لمركز ومدينة كفرصقر، وذلك بحضور كلا من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق، والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفر صقر البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين. 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة قامت برش ٧١ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٢٧ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، والترقيم والتسجيل لـ ٧ رأس ماشية بالمجان.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس) ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو و مشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

وتم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

وأكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجا، بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري، وتقديم العلاج المجاني، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بحي العجوزة (صور)
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • اللواء الدويري: أحمد حسن الزعبي .. سنبلة حوران الطاهرة
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة