قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية الإسراع في تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024، والاستفادة من المبالغ المرصودة للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية التي تعود بالنفع على المواطنين.

تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية للعام 2023 / 2024 

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الشرقية لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية  والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة مرور الشرقية والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية.

موقف تنفيذ الخطة الموحدة

ومن جانبه استعرض محمد العزوني مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 م بلغت 849 مليون و899 ألف جنيه خزانه عامة، بالإضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي ليصبح إجمالي استثمارات المحافظة مبلغ 999 مليون و899 ألف جنيه، وأكد المحافظ سرعة الانتهاء من إجراءات الطرح للمشروعات للاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الجديدة وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الخطة الاستثمارية مشروعات الخطة الاستثماریة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024

جدة – هاني البشر

تسلّم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، في جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، من لاعب كرة القدم محمد نور الذي حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري عام 2009، وتناوب على حمل الشعلة في الجامعة مع نورا السديري لاعبة الترايثلون وصاحبة الميدالية الذهبية ببطولة الاتحاد البحريني للترايثلون 2023، والميدالية البرونزية للألعاب السعودية 2023، وبرونزية ترايثلون محافظة جدة 2023، في إطار الجولة الترويجية للشُعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

 وتواصل الشُعلة جولتها في محافظة جدة بزيارة قلعة عسفان التاريخية، حيث سيحمل الشُعلة خلال المسيرة يعقوب بوخوه لاعب الكاراتيه صاحب الميدالية الذهبية في الكاتا الفردي في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب تحت 21 سنة بكازاخستان عام 2023, ولاعبة البادل نجوى سلهب التي حققت المركز الثالث في دورتي الألعاب السعودية 2022 ، و 2023.

 وتتجه الشُعلة بعد ذلك إلى جامعة عفّت، حيث تحمل الشُعلة لاعبة الدراجات دانية سمباوي حاملة فضية دورة الألعاب السعودية 2023، وتتناوب على حمل الشُعلة مع الرباع البارالمبي سعيد الهوساوي الذي حقق الميدالية البرونزية بغرب آسيا 2022, وفضية دورة الألعاب السعودية الثانية 2023.

 وأشاد سمو محافظ جدة بالدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة – حفظها الله – للرياضة والرياضيين في المملكة، متمنياً سموه لجميع المشاركين في المنافسات التوفيق وتحقيق طموحاتهم وآمالهم.

مقالات مشابهة

  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال 2023-2024
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • مدرسة “كرانلي أبوظبي” تكشف نتائج متميزة لامتحانات المستوى المتقدم للعام الدراسي 2023/2024
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بتكلفة 4 مليارات جنيه  
  • محافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • المشاط: نعمل على دعم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الخطة الاستثمارية