أكد مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس أن حجم الأضرار في قطاع غزة كبير جداً، وحجم المساعدات لا يلبي 10% من حاجة القطاع الصحي والإغاثي.

الرئيس الفلسطيني: المدنيون في قطاع غزة يتعرضون لتهديد وجودي عبور 7 شاحنات محملة بـ209 آلاف لتر سولار وغاز إلى قطاع غزة

وقال النمس  في مداخلة لقناة العربية الإخبارية "إن الوضع صعب ومأساوي للغاية خاصة في مناطق شمال غزة ، حيث أن هناك أحياء كبيرة تم تسويتها بالأرض وهدم آلاف المنازل على رؤوس ساكنيها دون إنذار مسبق".

وأضاف أن هناك الآلاف من الجثث والشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وقوات الجيش الإسرائيلي منعت نقل الجثامين من المناطق التي يتواجد بها في قطاع غزة ، هذا بخلاف أنه ضد الأعراف والقوانين الدولية فأنه يهدد بكارثة بيئية كبيرة إذا لم يتم التعامل معه على وجه السرعة 

وتابع أن إمكانيات الدفاع المدني ورجال الإنقاذ ضعيفة للغاية وأغلب معدات الحفر والأجهزة الثقيلة تم توقفها عن العمل جراء نفاذ الوقود منها ، منوها بأنه إذا لم يتم التحرك الجدي لإنقاذ الوضع في غزة فسنكون على أعتاب مرحلة قتل جديدة جراء الأوبئة والمشاكل الصحية الكبيرة.

وشدد على أن شاحنات الوقود لا تكفي، مطالباً بإدخاله بكميات كبيرة حتى يمكن إعادة تشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات ، مؤكدا أن شاحنة الوقود ستعزز من عمل مركبات الإسعاف العاملة في شمال القطاع وعددها 7، حيث كانت مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وقال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني "إنه تم استقبال عد من سيارات الإسعاف وقمنا بتوزيعها على المشافي العاملة في وسط وجنوب قطاع غزة ونعمل الآن على الضغط باتجاه إيفاد عدد من هذه السيارات إلى غزة وشمالها لا سيما وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إدخال الوقود والمحروقات". 

وأشار إلى أن المستشفيات الميدانية التي يتم تنفيذها في غزة ستساهم في دعم القطاع الصحي والكوادر الطبية الموجودة هنا ، مشددا على ضرورة العمل على إدخال كوادر طبية عربية ودولية لإسناد الفرق الطبية والعمل على زيادة أعداد الجرح والمصابين الذين يتم إجلاءهم من غزة إلى المستشفيات المصرية وذلك لضمان تقديم الخدمة الطبية لهم على أكمل وجه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى القطاع الصح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، عددًا من الفعاليات والدورات المتخصصة.
وجاء ذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، في حديقة العقيلات ببريدة.عدة أركان توعويةوتضمّنت الفعالية عددًا من الأركان التوعوية والتعريفية للإسعافات الأولية، لبيان أهمية الإسعافات الأولية في الحفاظ على الأرواح.
أخبار متعلقة لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعيالأرصاد: السجلات المناخية تعطي مؤشرًا تصاعديًا للظواهر الجويةوشارك فيها هيئة الرياضة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });زيادة الوعي لدى شرائح المجتمعوتهدف إلى زيادة الوعي لدى شرائح المجتمع حول كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية عند الإصابات الرياضية كالإغماء.
بالإضافة إلى الاختناق والحروق، والكسور، وغيرها من الإصابات الشائعة.
ويقدمها نخبة من المتخصصين في مجال "الخدمات الطبية الطارئة".

مقالات مشابهة

  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن