صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:07:24 GMT

بطول 2000م.. بدء تنفيذ مشروع ممشى العزيزية في الخبر

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

بدأت أمانة المنطقة الشرقية بأعمال مشروع ممشى العزيزية بمحافظة الخبر، بطول 2000م، ومساحة تزيد عن 13,300 م2.

وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وتعزيز معايير جودة الحياة في الخبر، وتوفير أرقى مستويات الحياة والخدمات البلدية التي تحقق تطلعات المجتمع، وتلبي احتياجاتهم.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية لـ"اليوم": تنفيذ مشروعين لتصريف مياه الأمطار في العزيزيةأمانة الشرقية تدشن 4 محطات شحن للسيارات الكهربائية في الخبرفيديو| لتطوير المنطقة الشرقية.

. انطلاق مسابقة "رتال" للإبداع العمراني اليوم

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، أن مضمار المشي الجديد يقع في العزيزية وبإطلالة مباشرة على البحيرة، ويضم أكثر من 300 شجرة على امتداد الممشى، إضافة إلى مسطحات خضراء بمساحة 4700م2، كما يحتوي على منطقة لألعاب اللياقة البدنية، وكراسي للجلوس، وإنارة ذات طابع جمالي.

صورة تخيلية لمضمار المشي

مضامير المشي الرياضية

وأكد الوهبي حرص بلدية الخبر على إقامة مضامير المشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده محافظة الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانتها كمدينة حديثة متكاملة الخدمات في إطار استراتيجية تطوير المرافق الترفيهية للجميع.

وقال إن ذلك لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان لما تتيحه من توسيع لفرص ممارسة رياضة المشي التي تلائم كافة أفراد الأسرة، وتساهم في رفع مستوى لياقتهم البدنية لما لهذا من إسهام مباشر في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع عبر الاهتمام بالمرافق التي تتيح لهم ممارسة الرياضة بشتى صورها.

وذكر بأن محافظة الخبر تضم حاليا 19 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية، والمواقع الحيوية، بالإضافة إلى المماشي المنتشرة في كافة الحدائق العامة والمنتزهات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الخبر الخبر أمانة المنطقة الشرقية المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، تنفيذ ١٩ ألف و٢٩٢ مشروع ضمن مبادرة برنامج “مشروعك” بتكلفة ٣ مليارات و ٢٦٤ مليون و ٩٨٥ ألف جنيه  وتوفير ٥٦ ألف و٤٦٣ فرصة عمل للشباب منذ إنطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ٢ أكتوبر ٢٠٢٤.

أكد المحافظ، ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع (تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا وغيرها ).

وأضاف مدير مشروعك، أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها وصلت إلى  ٢٦٣٤ مشروع  بقيمة ٣٩٨ مليون و ٣٥٤ ألف و ٣٠٩ جنيه ، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلي ٢٧٨٩ مشروع بقيمة ٣٨٣ مليون و ٣٤٨ ألف و ٤٠٠جنيه ، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية  بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٥٠ مشروع بقيمة ٣٥٤ مليون و ٤١٤ ألف جنيه و ٤٠٠جنيه.

وجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • شركات صينية تبسط سيطرتها على مشروع الخط فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية