الثورة نت/ أمين النهمي

نظم مكتب الهيئة العامة الزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية وتكريمية لـ 15 أسرة من أسر الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أهمية إحياء ثقافة الجهاد، واستحضار مواقف الشهداء، وتعزيز الثقافة القرآنية في نفوس أبناء الأمة .

ولفت إلى أننا اليوم في مواجهة مع أئمة الباطل والطغيان الأمريكي، والاسرائيلي، وقد بذل الشهداء أرواحهم في سبيل الله، والدفاع عن الوطن.

فيما أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن إحياء ذكرى أسبوع الشهيد تذكير بالتضحيات الجسمية التي قدمها الشهداء في سبيل الله، والدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان، وإفشال مخططاته ..مشيراً إلى أهمية تعزيز الصمود، ورعاية الشهداء، والوفاء لتضحياتهم.

بدوره أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة هاشم المتوكل، إلى مكانة الشهداء عند الله كما هي محل فخر واعتزاز لدى أبناء الشعب اليمني الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار بفضل الله وتضحيات الشهداء ..داعيا الجميع إلى الاهتمام بأسر الشهداء، ورعايتها في مختلف المجالات.

وختام الفعالية التي حضرها الشيخ حسن عياش، وعدد من مدراء الفروع، ومنتسبي الزكاة بالمحافظة، تم تكريم 15 أسرة من أسر الشهداء من منتسبي مكتب الزكاة.

وعقب الفعالية قام المشاركون بزيارة روضة الشهداء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

اليمن بعدسة سويدية .. فعالية آسرة تقدمها لليمنيين والعالم مؤسسة توكل كرمان

 

تنظم مؤسسة توكل كرمان اليوم وغدا 6-7 يوليو/تموز 2024 فعالية ومعرضًا للصور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"، بمركز الثقافة والفنون في جامع تقسيم بمدينة إسطنبول في تركيا.

وتهدف الفعالية إلى عرض الجمال الآسر والغنى الثقافي لليمن من خلال عدسة الطبيب السويدي، د.بيورن فينغرين وهو طبيب سويدي معروف بمجموعته الواسعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها في اليمن خلال أربعينيات إلى سبعينيات القرن الماضي.

وسيقدم الدكتور فينغرين خلال الفعالية رؤى حول السياق التاريخي والثقافي للصور، مما يمنح فهمًا أعمق لماضي اليمن وحاضره.

يشار إلى أن الفعالية تسعى لاعادة تقديم اليمن بعيدًا عما خلفته الحرب كبلد غني بثقافته وتاريخه، وبما يدعم اليمنيين في استعادة تلك الصورة المُثلى وتجاوز آثار الصراع.

جدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان مؤسسة وقفية تسعى لأن تكون نموذجًا عالميًا رائدًا في العمل المدني وبناء السلام من خلال تنمية المجتمعات المحلية، والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وتمكين النساء لأخذ دورهن الريادي في مجتمعاتهن مع مراعاة الخصوصية الثقافية لكل مجتمع.

وتعتبر المؤسسة الديمقراطية والحوكمة ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عوامل أساسية لإحداث تغيير ملموس في حياة الناس وطريقة تفكيرهم

 

مقالات مشابهة

  • اليمن بعدسة سويدية .. فعالية آسرة تقدمها لليمنيين والعالم مؤسسة توكل كرمان
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس