موقع 24:
2024-07-03@14:38:14 GMT

جيجي حديد تعتذر بعد هجومها على إسرائيل

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

جيجي حديد تعتذر بعد هجومها على إسرائيل

بعد تعرضها لانتقادات واسعة، قدّمت عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد اعتذاراً علنياً، عقب تعرضها لرد فعل عنيف على منشور كتبته على حسابها على إنستغرام، وحذفته سريعاً، هاجمت فيه إسرائيل، واعتبرتها بأنها تحتفظ بالأطفال الفلسطينيين كأسرى حرب.

وفي منشور الاعتذار، حاولت حديد تبرير موقفها، مشيرة إلى أنها كانت تهدف إلى إظهار الطرق التي بها يتم تقويض القانون الدولي من قبل الحكومة الإسرائيلية، في محاولة لتسليط الضوء على اعتقال جيش الدفاع الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين.

وقالت عارضة الأزياء الشهيرة من أصل فلسطيني على حسابها على إنستغرام: "لقد استخدمت المثال الخاطئ لتوضيح هذه النقطة وأنا نادمة على ذلك”.
وكانت في المنشور السابق تعتبر أن الأطفال الفلسطينيين الذي تعتقلهم إسرائيل لا يحصلون في كثير من الأحيان على نفس الحقوق التي يحصل عليها الطفل الإسرائيلي المتهم بنفس الجريمة.

      View this post on Instagram      

A post shared by Gigi Hadid (@gigihadid)

تضامن مع طفل فلسطيني

وكانت حديد تتحدث في منشورها المحذوف عن الفتى الفلسطيني أحمد مناصرة، الذي اعتقلته الشرطة الإسرائيلية عندما كان عمره 13 عاماً، وحُكِم عليه بالسجن 12 عاماً، تم تخفيضها لاحقاً إلى 9.5 سنوات. وكتبت: "إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تبقي الأطفال أسرى حرب. اختطاف، واغتصاب، وإذلال، وتعذيب، وقتل فلسطينيين. سنوات وسنوات وسنوات. قبل 7 أكتوبر 2023".

ويأتي منشورها "المحذوف" بالتزامن مع اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الحكومة الإسرائيل وحركة حماس، والذي تم تمديده أمس الثلاثاء ليومين إضافيين، وذلك من أجل تبادل الرهائن، الذين تحتجزهم حماس، بسجناء فلسطينيين.

منشور الاعتذار الطويل

في منشور الاعتذار، انتقدت جيجي العنف من جميع الأطراف في الحرب الدائرة حالياً بين إسرائيل وحماس، معتبرة أنه كان من المفترض أن يكون تركيزها على قضايا حقوق الإنسان، مكررة أن مهاجمة أي إنسان، بما في ذلك بالطبع الشعب اليهودي، أمر غير مقبول على الإطلاق.

وشدّدت على أنّ أخذ الأبرياء كرهائن أمر غير مقبول على الإطلاق، كما أن إيذاء شخص ما لأنّه يهودي ليس أمرًا مقبولًا على الإطلاق، كما أن الأطفال، سواء كانوا إسرائيليين أو فلسطينيين، يستحقون حقوقاً إنسانية متساوية، فالطفل الفلسطيني، حتى لو كان متهماً بارتكاب جريمة مروعة، يستحق نفس الحقوق التي يتمتع بها الطفل الإسرائيلي في نفس الظروف.


هجوم متواصل

وسبق أن وجهت حديد، منذ اندلاع المواجهات في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، نداءات ضد ترويع الأبرياء من جميع الجوانب، وتعرضت منذ ذلك الحين لانتقادات من قبل الحكومة الإسرائيلية بسبب منشوراتها المتواصلة على وسائل التواصل الاجتماعي وسط الحرب المستمرة.

وتلقت حديد تهديدات بالقتل، كما تعرضت لهجوم واسع عبر مواقع التواصل من قبل ناشطين إسرائيليين، وسط اتهامات بأن معلوماتها كاذبة ومعادية للسامية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جيجي حديد غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة

قال عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، إنّ الحكومة عليها مسؤولية كبيرة جدا لتحقيق آمال وطموحات العمال في مختلف النقابات، وأبرزها يتمحور حول قانون العمل، وتحسين الأجور.

مطالب العاملين بسكك حديد مصر من الحكومة الجديدة

وأضاف فكري لـ«الوطن»، أنّ أهم الملفات يتمثل في إقرار مشروع قانون العمل الجديد، وتحسين أجور العاملين في قطاع السكة الحديد، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية التي تمر بالبلاد، لذلك نأمل من الحكومة أن تعمل على إنهاء الأزمات التي تواجه عملية التنمية التي تسعى إليها الدولة المصرية في مختلف القطاعات.

وأعرب رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، عن أمنياته بالتوفيق للحكومة، معربا عن تفاؤله بالأسماء التي تم اختيارها في الوزارة، ومنهم اختيار محمد جبران وزيرا للعمل، لأنه واحد من العمال، وبالتالي يشعر بالعمال ويعرف مشكلاتهم والتحديات التي تواجههم جيدا.

مقالات مشابهة

  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟
  • نعوم تشومسكي (2)
  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • جيجي دوناروما.. حامي عرين منتخب إيطاليا
  • رويترز: نازحو لبنان دون عمل أو موارد وظروفهم تتفاقم مع الوقت
  • رويترز: نازحو لبنان بدون عمل ويعانون ظروفا قاسية ويتمنون انتهاء الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • إسرائيل البديل التقتيل
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها