ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية خرقت الهدنة في قطاع غزة المحاصر للمرة الثانية اليوم.

وقالت "وفا " إن فلسطينيا أصيب، ظهر اليوم،" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة غزة، في خرق ثانٍ للهدنة منذ صباح اليوم، ومتواصل في يومها السادس".

وأضافت أن القوات الإسرائيلية أطلقت "الرصاص الحي صوب المواطنين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في حي تل الهوا جنوب غربي غزة، لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية، مما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص الحي في محيط مستشفى القدس".

وكانت زوارق البحرية الإسرائيلية قد أطلقت صباح الأربعاء النار صوب منازل المواطنين في مناطق غرب خان يونس، ومخيم الشاطئ، والشيخ رضوان، وغيرها من المناطق المحاذية، والمقابلة لسواحل القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات، وفقا لـ"وفا". 

 وكانت القوات الإسرائيلية "قد خرقت خلال الأيام الثلاثة الماضية، الهدنة الإنسانية أكثر من مرة، مستهدفة مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرق مخيم المغازي، مما أدى الى استشهاد أحدهم، وإصابة الآخر، كما أصيب أيضا 7 مواطنين، برصاص قوات الاحتلال، في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وخلال أيام الهدنة، تمنع القوات الإسرائيلية 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.

وكانت "الهدنة الإنسانية" في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وفا غزة خان يونس أخبار فلسطين هدنة حرب غزة وفا غزة خان يونس أخبار فلسطين القوات الإسرائیلیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة

واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال عدوانها المستمر لليوم الـ274 على التوالي، الأمر الذى أدى إلى ارتقاء أكثر من 38098 شهيدا و87705 شهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وفق ما ذكرته وزارة الصحة بغزة.

وشنت حملة إسرائيلية غاشمة قادتها الاحتلال على قطاع غزة، اليوم السبت، حيث قصفت دفعية الاحتلال محيط منطقة الصلبة في حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

كما استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرين، إثر قصف طائرات الاحتلال مركبة في منطقة الشاكوش شمال غربي رفح جنوب قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة