أكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" داوود شهاب أن "الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه جبهة واحدة، وأن المقاومة الفلسطينية وتحديدا سرايا القدس وكتائب القسام نموذج في التعاون والوحدة".

أنظار العالم مشدودة نحو غزة في آخر أيام الهدنة بين "حماس" وإسرائيل بلينكن: سأبذل كل ما في وسعي لتمديد الهدنة في غزة خلال زيارتي لإسرائيل

وأضاف أن عملية تبادل الأسرى الأخيرة دللت على الوعي الحضاري للأسرى الفلسطينيين، مشددا على أن "سرايا القدس تمتلك عددا كبيرا من الأسرى الإسرائيليين المدنيين والجنود شمل التبادل عددا منهم".

وأضاف:  "مصممون معا كفصائل مقاومة على المضي في طريق تحرير الأسرى، و سرايا القدس وكتائب القسام  تضربان معا ويمكن القول أنهما كاليد اليمنى واليد اليسرى في الميدان".

وتابع: " التوجيهات مستمرة من قادة حركة الجهاد وخاصة أمينها العام القائد زياد النخالة على قاعدة العمل لمصلحة الشعب الفلسطيني".

شدد قائلا: " ما دخل من مساعدات خلال الأيام الـ 6 الماضية غير كاف ولم يدخل أكثر من 20% من احتياجات السكان، ونرفض أن تكون بديلا عن فتح المعابر بالكامل، ويجب أن تتحول حركة إدخال المساعدات إلى حركة اعتيادية طبيعية وتعود التجارة إلى حالها السابق".

وقال: " لا نبالغ عند القول أن المواطن الفلسطيني يجد صعوبة في الحصول على رغيف خبز أو شربة ماء، و المقاومة لم تغمض عينها عن انتهاكات الاحتلال للهدنة".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن المساعدات التي دخلت إلى جنوب قطاع غزة لم تصل أي كميات منها لمناطق الشمال.

يذكر أن إسرائيل و"حماس" وافقتا على تمديد الهدنة، التي كان من المقرر أن تنتهي يوم الاثنين، بيوم واحد مقابل كل 10 رهائن تم إطلاق سراحهم.

ومن المتوقع أن تطلق "حماس" سراح مجموعة أخرى من الرهائن في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. وقد وصل إجمالي عدد الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم خلال الهدنة إلى 81.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم

عرضت فضائية الجزيرة، مساء الجمعة، مقطع فيديو بثته سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، مشاهد قالت إنها لاستهداف موقع "أبو عريبان" الإسرائيلي، بمحور نتساريم، في قطاع غزة. 
 

أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب الوضع في غزة

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • صعدة : مسيرات مليونية في 22 ساحة نصرة لفلسطين
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • أبو حمزة يكشف تفاصيل عمليات سرايا القدس في جنين ومخيمها
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال