قضت محكمة جنايات القاهره برئاسة المستشار طارق محمد أبو عبدة رئيس المحكمة حبس متهم سنه لحيازته بقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عبدة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة وحضور كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة و محمد طه امين السر.

وكشف أمر الإحالة في قضية النيابة العامة رقم ۱۲۰۱۰ لسنة ۲۰۲۳ جنايات البساتين والمقيدة برقم ۱۰۹۲ لسنة ۲۰۲۳ كلي حلوان أن المتهم أسامة ا. بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بقصد التعاطي جوهر الميثاميفيتامين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 وأحيل المتهم إلى هذه المحكمة لمحاكمته طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة، و ثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أنها تحتوي على أيض الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين، كما ثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة بول المتهم تحتوي على جزء من مخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، وأن قطعتين من البلاستيك على شكل أنبوب وجد عالقاً بهما آثار لمادة بيضاء اللون ثبت أنها للميثامفيتامين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استئناف القاهرة الحشيش المخدر الحكم الطب الشرعي النيابة العامة ألو المخدر فی

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة الجنايات بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما أسند إليه من اتهام بالتعدى على حرمة فتاة وتهديدها بأن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها، كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى .

أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالأوراق.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ آب" بهدف ارتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات .

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم أن وقائع الدعوى حسبما استقرت فى عقيدة المحكمة واطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فاستغل المتهم في المجني عليها تهورها وانفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لابتزازها مادياً، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه والتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فامتثلت. 

وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا ابتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

مقالات مشابهة

  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 40 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة