(عدن الغد)خاص:

بحث معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، مع فضيلة مفتي جمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور شوقي غلام، صباح اليوم، بالعاصمة القاهرة، تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة ودار الإفتاء المصرية.

وفي اللقاء رحب فضيلة المفتي غلام بمعالي الوزير والوفد المرافق له، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، لا سيما منها الدينية.

واطلع معالي الوزير شبيبة من فضيلة المفتي على سير العمل في إدارات دار الإفتاء، والتطور الكبير الذي شهدته خلال السنوات الماضية، من إنشاء المراصد الفلكية والبحثية والتحول الرقمي المتسارع.

وأكد معالي الوزير شبيبة أن العلاقة اليمنية المصرية هي علاقة استثنائية فلم تقتصر على بُعد المصالح الاقتصادية والسياسية بين البلدين، بل تجاوزت ذلك إلى البعد الديني والعسكري والثقافي، حيث كان لمصر وجيشها الدور الكبير في تحرير اليمن وإسناد ثورته الكبرى ٢٦ سبتمبر ضد الفكر الإمامي المتخلف، الذي أطل بوجهه الخبيث مجددًا عبر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا. 

وأشاد معالي الوزير بجهود دار الإفتاء المصرية، وسياستها في انتهاج الفتوى الشاملة مراعية تفاصيل المسائل الفقهية، متطلعًا إلى استفادة وزارة الأوقاف والإرشاد من خبرات دار الإفتاء المصرية وتجربتها الرائدة في العالم الإسلامي.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، والدكتور محمد الحاج رئيس المكتب الفني بالوزارة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: معالی الوزیر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها

 

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبها، استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

1000180358 1000180352 1000180355

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة سبل تعزيز التعاون بمجال الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري