المناطق_الرياض

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي الوطني والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، Eve Air Mobility، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزين(EVEX; EVEXW)،اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) في المملكة العربية السعودية، حيث سيبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026.

 

أخبار قد تهمك طيران ناس يطلق رحلتين أسبوعية مباشرة بين جدة وأسمرة عاصمة إريتريا ابتداءً من 17 يناير المقبل 28 نوفمبر 2023 - 3:45 مساءً طيران “ناس” ينضم إلى منظمة السياحة العالمية 26 نوفمبر 2023 - 7:06 مساءً

 

وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس: “يسعدنا استكشاف الحلول المستدامة مع إيف إير موبيلتي كشركة رائدة في هذا المجال، بما يتفق مع استراتيجية طيران ناس لتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد، وتماشياً مع الأهداف الوطنية لتحييد انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2060”.

 

 

ومن جانبه، قاليوهان بورديس، الرئيس التنفيذي لشركة Eve Air Mobility: “هذه الشراكة علامة فارقة في رؤيتنا المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضًا التزامًا بتشكيل منظومةتنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة ويسهل الوصول إليها”. وأضاف “نحن نتطلع إلى الشروع في هذه الرحلة الرائدة مع طيران ناس بينما نوحد جهودنا لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة العربية السعودية.”

 

 

وستساهم الاتفاقية في تعزيز صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية. وستساهم الشراكة أيضًا في تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية 2030 والأهداف الطموحة في قطاع الطيران.

 

 

 

ويشغل طيران ناس أكثر من 1500 رحلة أسبوعياً إلى ما يزيد عن 70 وجهة محلية ودولية. وسيوفر هذا الجهد التعاوني بين إيف وطيران ناس، وإدخال رحلات الطائرات الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية، خيارًا آخر للتنقل داخل المدن مع التأكيد على التزام الشركتين بتشكيل مستقبل الطيران الكهربائي وتوفير نقل فعال وآمن ومستدام في المنطقة.

 

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران ناس المملکة العربیة السعودیة الطائرات الکهربائیة طیران ناس

إقرأ أيضاً:

الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب

وقعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية في مجال التدريب الأمني.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن جهود تطوير القدرات الأمنية لمنتسبي جهاز المباحث الجنائية من خلال تنظيم برامج تدريبية متقدمة تشمل عدة مجالات، أبرزها تدريب الفرق المختصة باستخدام كلاب الأثر، بحسب ما أعلنته الداخلية.

وبحسب الداخلية، يهدف التعاون إلى تحسين الأداء الأمني وتعزيز القدرات الفنية لمكافحة الجريمة وتتبع الآثار باستخدام أحدث التقنيات.

المصدر: وزارة الداخلية

التدريب الأمنيتركيارئيسيمذكرة تفاهموزارة الداخلية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «إياتا» يدعو لتوقيع اتفاقية مبادئ جديدة لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • “إياتا” يحدد 5 مبادئ لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم