فاز طلبة المملكة بميداليتين، ذهبية وفضية، في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023، التي نظّمت نسختها الأولى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألسكو»، في الجمهورية التونسية، على مدى ثلاثة أيام.

وحصل الطالب "علي منير آل سباع" من ابتدائية حارثة بن سراقة بإدارة تعليم المنطقة الشرقية، على الميدالية الذهبية، فيما حصدت الطالبة "أسيل هتان عسيلان" من مدارس الخندق الأهلية بإدارة تعليم المدينة المنورة الميدالية الفضية.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية يحث الطلبة على المشاركة في "أذكى 2024"500 ألف يعودون.. كيف استعد "تعليم الشرقية" لاستقبال الطلاب اليوم؟في 4 خطوات.. تعليم الشرقية تدعو طلابها للتسجيل في ”أذكى“تعزيز مهارات طلبة المرحلة الابتدائية بالرياضيات

وتسعى وزارة التعليم من خلال المشاركة في البطولة إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في تعلُّم الرياضيات، ورفع مستوى الثقافة العملية لديهم بشكل عام، حيث تهدف البطولة إلى دعم التواصل والتبادل العلمي حول مناهج تدريس الرياضيات بين المهتمين في العالم العربي.

وتُعد البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق مسابقة دورية في ألعاب الرياضيات والمنطق لطلبة الدول العربية، تسهم في نشر ثقافة الرياضيات وتثمين الموروث العربي الإسلامي في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة تعليم الشرقية ميدالية انجاز الریاضیات والمنطق تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

“تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، 6 جوائز في مسابقة المهارات الثقافية، التي أطلقتها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التعليم، واختتمت أمس في مدينة الرياض، بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني، أن إطلاق هذه المسابقة الوطنية في نسختها الثانية، جاءت لتؤكد قدرة الأجيال القادمة على الابتكار والإبداع والتميز وصنع مستقبل ذو ملامح ثقافية وفنية متنوعة، منوهاً بدور المسابقة نحو اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب في المجالات الثقافية والفنية، والحفاظ على إرث المملكة ورفع الوعي به، وتوجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب والطالبات.

يذكر أن نتائج المسابقة أسفرت عن تحقيق النتائج التالية وهي: حصول الطالبة درر علي الغامدي من مدرسة الشيماء بنت الحارث في الباحة على المركز الأول في مجال الرسم، والطالب عزام أحمد الزهراني من مدرسة بريرة بنت صفوان في الباحة المركز الأول في الفيديو، والطالبة رند سعيد الزيادي من مدرسة متوسطة حليمة السعدية في الباحة في مجال التصوير، وفريق مدرسة عمرو بن العاص في المخواه المركز الأول في مجال المسرح، بالإضافة إلى حصول الطالب سطام بندر العمري من مدرسة عبدالله الرامي بالباحة المركز الثاني في مجال التصوير، والطالبة تسنيم محمد عثمان من مدرسة المتوسطة الثانية بقلوه المركز الثالث في مجال القصة القصيرة.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تصدر البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما بالإسماعيلية
  • مصر تواصل صدراة البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • تعليم الفيوم يحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • “الألمعي” يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل 
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «تعليم القاهرة»: طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل