رحبت دولة الإمارات بإعلان تمديد الهدنة في قطاع غزة ليومين إضافيين، واستمرار تبادل المحتجزين بين الفلسطينيين وإسرائيل، معربة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأثنت وزارة الخارجية، في بيان لها، على الجهود المستمرة التي قامت بها قطر، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، لتمديد اتفاق الهدنة، ولتمكين تبادل رهائن ومحتجزين وأسرى وإيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، معربة عن أملها في أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة، وتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة.


وعبّرت الوزارة عن الأمل في أن تسهم هذه الخطوة في تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، خصوصاً للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.
وأكدت الإمارات على ضرورة العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وستستمر الإمارات في العمل مع الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر لمضاعفة كافة الجهود اللازمة لدعم ومساعدة الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

تحرك مفاجئ من أهالي المحتجزين بسبب وقف إطلاق النار في غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن أهالي المحتجزين في غزة، دعوتهم الإسرائيليين للخروج في مظاهرة ضخمة من أجل إغلاق إسرائيل بشكل كامل والدعوة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين.
 

تعليق مهم لـ الأمم المتحدة بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة خبير اقتصادي: 60% من موازنة العام المالي لدعم المواطن

وفي سياق متصل، قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية إنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يعد عقبة تقف أمام تحقيق السلام ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن كثيرا من الإسرائيليين يتظاهرون لإطلاق المحتجزين وعقد الهدنة التي سعت إلى تحقيقها الدولة المصرية مع الشريك القطري والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ كل التحليلات توضح أنّ نتنياهو يخسر العديد من الفرص المتتالية بسبب إصراره على عدم عقد اتفاق الهدنة، مما يضر أمريكا باعتبار أنّه يضر دولة الاحتلال الإسرائيلي ويدفعها إلى حرب استنزاف طويلة الأمد، ولكن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع الاستمرار في هذه الحرب الاستنزافية، إذ إنّ جميع التقييمات أشارت إلى أنّه من الصعب قضاء إسرائيل على حماس الموجودة في أكثر من 2 مليون مواطن في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحرك مفاجئ من أهالي المحتجزين بسبب وقف إطلاق النار في غزة
  • خبير: نتنياهو عقبة أمام السلام ووقف إطلاق النار في غزة
  • خبير: نتنياهو عقبة تقف أمام تحقيق السلام ووقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • خبير: نتنياهو عقبة أمام تحقيق السلام ووقف إطلاق النار في غزة
  • مُسلّحون في أحد أحياء بيروت.. وفيديو لإطلاق نار عشوائي!
  • الإمارات توقع اتفاقية مع «اليونيسيف» لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • الاحتلال يعلن اغتيال أحد قادة حماس في جنين خلال تبادل لإطلاق النار
  • تبادل لإطلاق النار على الحدود بين رواندا والكونغو الديمقراطية
  • تفاصيل الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال