رحبت دولة الإمارات بإعلان تمديد الهدنة في قطاع غزة ليومين إضافيين واستمرار تبادل المحتجزين بين الفلسطينيين وإسرائيل، معربة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأثنت وزارة الخارجية في بيان لها على الجهود المستمرة التي قامت بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة لتمديد اتفاق الهدنة، ولتمكين تبادل رهائن ومحتجزين وأسرى وإيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، معربة عن أملها في أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة.

أخبار ذات صلة صبحي يطلع على استعدادات «سوبر اليد المصري» بالفجيرة ولي عهد أم القيوين: يوم الشهيد مناسبة تجسد فيها أسمى قيم التضحية والبذل والعطاء

وعبّرت الوزارة عن الأمل في أن تسهم هذه الخطوة في تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، خصوصاً للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

و أكدت دولة الإمارات على ضرورة العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وستستمر دولة الإمارات في العمل مع الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر لمضاعفة كافة الجهود اللازمة لدعم ومساعدة الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فلسطين قطاع غزة وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب يكشف تفاصيل عن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل  وقف إطلاق النار في قطاع غزة والهدنة الإنسانية لمدة ثلاثة أيام في القطاع.

مصطفى بكري يكشف سبب إصرار نتنياهو على تمديد الحرب في غزة (فيديو) منظمة خيرية: حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال في غزة لا تكفي المطلوب

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن  أن هذه الهدنة في غاية الأهمية في الوقت الحالي لأطفال قطاع غزة.

الهدنة الإنسانية  في قطاع غزة تبدأ الأحد 

وتابع عمرو أديب: " الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة يبدأ الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هذه الهدنة هدفها  تلقيح أكثر من نصف مليون طفل فلسطيني ضد مرض شلل الأطفال.


وأردف  عمرو أديب: "ظهور أمراض وأوبئة في غزة  انتهت من العالم الحديث أمر يشير إلى  حجم المعاناة التي يتعرض لها أهالي غزة في القطاع. 
 

دعت منظمة "أكشن إيد" الخيرية في لندن، إلى وقف إطلاق النار بصورة دائمة في قطاع غزة،  بصورة كاملة، محذرة  من أنّ وقف القتال المؤقت في مناطق معينة في القطاع، من أجل القيام بحملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال، لا تكفي لسد ما هو مطلوب، حاثةً المجتمع الدولي على "وقف مبيعات الأسلحة للحكومة الإسرائيلية، وفرض العقوبات ضدّها".

 

حملة التطعيم المرتقبة ضدّ شلل الأطفال


ولدى حديثها عن حملة التطعيم المرتقبة ضدّ شلل الأطفال، أوضحت المنظمة، أنّ وقف القتال المؤقت في مناطق معينة في القطاع "لا يكفي لتلبية الحاجات المطلوبة بصورة عاجلة، لانتشال غزة من شفا أزمة صحية مدمرة، وتحسين الظروف المعيشية المزرية، التي تسمح بانتشار الأمراض".

وأوضحت أنّ القطاع بحاجة إلى وقف إطلاق نار كامل من أجل "التمكن من إدخال المساعدات بأمان وعلى نطاق واسع جداً، بما في ذلك الوقود المطلوب لإبقاء المستشفيات قيد التشغيل، منعاً لتدهور الأزمة الإنسانية الكارثية أكثر".

وأكدت "أكشن إيد"، أنّ عمال الإغاثة في القطاع يواجهون مستوى مرعباً من الخطر، خلال تأديتهم وظائفهم، مدينةً القصف الإسرائيلي الذي استهدف قافلة مساعدات، مساء الخميس، وأسفر عن استشهاد 5 عمال إغاثة.

 

وإزاء ذلك، طالبت المنظمة بـ"إجراء تحقيق في الحادثة، ومساءلة المسؤولين عنها".

يُذكر أنّ وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية بالإنابة ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس ماسويا، قالت في وقت سابق إنّ "المجتمع الإنساني يعمل بلا هوادة لوقف انتشار شلل الأطفال، وهو المرض الذي اعتقد العالم أنه تحت السيطرة".

وحذّرت ماسويا من مدى الكارثة التي قد تواجه العالم "إذا انتشر هذا المرض، الذي يمكن الوقاية منه".

كما حذّر نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، من أنّ "خطر تفشي مرض شلل الأطفال ماثل بقوة في قطاع غزة، بعد زواله منذ عقود".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق لـ مصر على الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • تحرك مفاجئ من أهالي المحتجزين بسبب وقف إطلاق النار في غزة
  • ضعف تدريجي للحالة المدارية "أسنا".. واستمرار تدفق سحب عالية ومتوسطة
  • مُسلّحون في أحد أحياء بيروت.. وفيديو لإطلاق نار عشوائي!
  • عمرو أديب يكشف تفاصيل عن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • الإمارات توقع اتفاقية مع «اليونيسيف» لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • الاحتلال يعلن اغتيال أحد قادة حماس في جنين خلال تبادل لإطلاق النار
  • تبادل لإطلاق النار على الحدود بين رواندا والكونغو الديمقراطية
  • تفاصيل الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال