الانتخابات الرئاسية 2024.. يستعد المصريين بالخارج، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، ويسأل العديد منهم، هل يحق لجميع المصريين بالخارج المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024؟.

التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج

ومن جانبها، أجابت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن ما إذا كان لجميع المصريين بالخارج الحق في الإدلاء بالتصويت في الانتخابات الرئاسية؟»، موضحة أنه من حق كل شخص مصري موجود خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية 2024، الحق في الإدلاء بصوته في الانتخاب وذلك إعمالًا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية.

انتخابات المصريين في الخارج
الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج، ويأتي موعد التصويت للمصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 بداية من يوم 1 من ديسمبر المقبل، وتستمر عملية التصويت للمصريين في الخارج لمدة ثلاث أيام « 1 و 2 و 3» من شهر ديسمبر المقبل 2023.

كيفية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024

- يتوجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه.

- يقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره ساري الصلاحية للتحقق من شخصيته ومدى كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ليحصل على بطاقة اقتراع.

- يتوجه ببطاقة الاقتراع إلى المكان المخصص للتصويت ويضع علامة اسم المرشح الذي يختاره.

- يطوى البطاقة ووضعها في صندوق الاقتراع باللجنة.

- يوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

انتخابات المصريين في الخارج
ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج

- يجب على الناخب إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

- لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج.

- يشترط سريان جواز السفر.

- لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي لمن هم دون 18 عاما.

- من تجاوز السن القانونية، ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومي، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

- في حالة التصويت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء الانتخابات داخل مصر، لا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.

اقرأ أيضاًلمدة أسبوع.. موعد إجازات المدارس خلال الانتخابات الرئاسية 2024

الوطنية للانتخابات تعلن انتهاء الاستعدادات للانتخابات الرئاسية بالخارج

للمصريين بالخارج.. كيف يمكنك التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في الخارج الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 الانتخابات المصرية في الخارج انتخابات 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات المصريين في الخارج انتخابات مصر فی الانتخابات الرئاسیة 2024 للمصریین التصویت فی الانتخابات الرئاسیة 2024 للمصریین فی الخارج المصریین بالخارج الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في مايو 2024

أكد البنك المركزي تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024 بمعدل 73.8% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار، مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023.

كما ارتفعت التحويلات بمعدل 26.6% مقارنة بالشهر السابق مباشرةً أبريل 2024، والتي سجلت خلاله نحو 2.2 مليار دولار، وذلك إثر حزمة الاصلاحات الاقتصادية في 6 مارس 2024.

ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.384 مليار دولار

وكشفت بيانات البنك المركزي المصري أمس عن ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.384 مليار دولار في يونيو من 46.125 مليار دولار في مايو، أي أنه يعتبر مستوى غير مسبوق تاريخيا حسب وصف المركزي في بيان سابق من الشهر الماضي.

نجاح إجراءات الإصلاح النقدي والاقتصادي

وكان «المركزي» أشار إلى إن رقم صافي الاحتياطيات الدولية بنهاية مايو 2024 وصل إلى مستوى غير مسبوق تاريخيا، مسجلا نحو 46.125 مليار دولار أمريكي، وذلك في إشارة واضحة على نجاح إجراءات الإصلاح النقدي والاقتصادي التي جرى تبنيها مؤخرا وبداية تحقق الثمار المرجوة منها.

مقالات مشابهة

  • مركز القاهرة للدراسات: تحويلات المصريين بالخارج زادت حصيلتنا الدولارية
  • انتعاشة قوية لتحويلات المصريين بالخارج إلى 2.7 مليار دولار
  • مصر.. زيادة كبيرة بتحويلات العاملين بالخارج
  • تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال مايو الماضي
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري
  • البنك المركزي المصري: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال مايو
  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • عاجل.. 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في مايو 2024
  • 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024