افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة اليوم الأربعاء النسخة الثانية من المهرجان المصرى للزيتون بحديقة الحرية تحت شعار " الزيتون... عصر جديد " بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وممثلى وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعى.


وأكد محافظ القاهرة أن المهرجان يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعات المحلية والصناعات القائمة عليها وزيادة الحصيلة الاستثمارية لها ، مشيرًا إلى أن المهرجان يعد فرصة لاستعراض الفرص الاستثمارية في قطاع الزيتون، ودعم منظومة التصنيع الغذائي ، بالإضافة إلى جذب الزوار من مختلف المناطق والوجهات المصرية والدولية للمشاركة والتعرف على إنتاج مصر من مختلف أنواع الزيتون ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في هذا المجال، بهدف تنميته والنهوض به ، كما يعد فرصة للعاملين في هذا المجال، للالتقاء واستعراض التجارب المتميزة في هذا المجال.


ويشارك فى المهرجان الذي يستمر لمدة ٥ أيام حتى يوم الأحد القادم أكثر من ٥٠ عارضًا يمثلون المحافظات المنتجة للزيتون وزيت الزيتون.


ويقام داخل المهرجان معرضًا للمنتجات التقليدية والحرف اليدوية والتمور وعسل النحل بالتعاون مع محافظة القاهرة ومبادرة أيادى مصر التابعة لوزارة التنمية المحلية بمشاركة أكثر من ٢٠ عارضًا.


كما يتضمن المهرجان إقامة مؤتمر علمى الذى يعد واحدًا من أهم المؤتمرات العلمية المتخصصة فى زراعات وتصنيع الزيتون وعصره بمشاركة علماء المراكز البحثية المتخصصة وهى مركز البحوث الزراعيه والمركز القومى للبحوث ومركز بحوث الصحراء، بالإضافة بعض أساتذة كليات الزراعة بالجامعات المصرية .


كما تقيم محافظة القاهرة ثلاث ورش تدريبية بالتعاون مديرية التضامن الاجتماعى والأسر المنتجة لتعليم الأسر بدء مشروع صغير من المنزل يعتمد على هذه الصناعة الأولى عن التدريب على إنتاج منتجات مبتكرة من الزيتون والاستفادة القصوى من منتجاته .


بالتعاون مع علماء مركز بحوث الصحراء ، والثانية عن عصر الزيوت الغذائية بالتعاون مع قسم الزيوت والدهون بالمركز القومي للبحوث والثالثة حول تصنيع زيتون المائدة بطرق علمية حديثة بالتعاون مع معهد بحوث تكنولوجيا الاغذيه بمركز البحوث الزراعية.
 

كما يتضمن المهرجان إقامة "المنتدى العلمي لتحديات صناعة الزيتون في مصر" والذى يضم عدة ندوات ثقافية وتعليمية واقتصادية تتناول الإدارة المتكاملة لمزارع الزيتون، والتغيرات المناخية وتحديات إعادة التأهيل، وتكنولوجيا صناعة الزيتون .
شهد الافتتاح اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام، أحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات المحافظة ، ومدير مشروع ايادى مصر بوزارة التنمية المحلية، وممثلين من مبادرة وزارة الشباب والرياضة " شباب يدير شباب" .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

الحرية المصرى يستعد لطرح ملف يتعلق بالطاقة الشمسية للمناقشة بالحوار الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصري القضايا التي ناقشها الحوار الوطني، أمس، لمناقشتها في المرحلة الأولى، مؤكدا أن اختيار قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ودراسته جيدا من جميع الجوانب بجميع وجهات النظر أمر بالغ الأهمية خاصة وأنه يخص المواطن البسيط واحتياجاته، وأيضًا مناقشة قضايا الثانوية العامة الجديدة حيث أنها تحدد مستقبل أفضل في التعليم والعمل.

وقال النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إنه يجب على الحكومة أن تخطو على خطوات الحوار الوطني وتوصياته لتحقيق أفضل نتيجة من أجل مصلحة الوطن والمواطن، خاصة وأن هناك أولويات شديدة الحساسية ترتبط ارتباطاً وثيق بمستقبل مصر وأبناؤها مثل الثانوية العامة ومشكلاتها التي لا تنتهي بشكل خاص ومشاكل التعليم بأكملها بشكل عام.

وأكد مهنى، أن الحوار الوطني يضم نخبة من الكوادر السياسية وأصحاب الخبرات وذوي الكفاءة في مجالات عديدة، يخدمون وطنهم بكل حب وإخلاص موضحا أن مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة من خلال توافق الآراء وتبادل الأفكار والسماع إلى الرأي والرأي الاخر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحزب يستعد بعدد من القضايا لمناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني في الفترة المقبلة، على رأسها تسهيل العمل بالطاقة الشمسية وإتاحتها بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات للحد من أزمة الكهرباء وإيجاد حلول جديدة خارج الصندوق، وايضا مناقشة أهمية وضرورة التعليم الفني خلال الفترة المقبلة لما له من تأثير عميق على المجتمع وإخراج كفاءات مدربة للتصنيع والعمل في استغلال هذا في دعم المشروعات الصغيرة.
 

مقالات مشابهة

  • الحرية المصرى يستعد لطرح ملف يتعلق بالطاقة الشمسية للمناقشة بالحوار الوطني
  • أمانة عسير تطرح 75 فرصة استثمارية
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • سامي عبد العزيز: المحافظون الجدد عليهم دراسة خريطة الفرص الاستثمارية بكل محافظة
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • طرح 6 فرصة استثمارية في منطقة عسير
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا