صدى البلد:
2024-09-20@02:39:50 GMT

براءة متهم من حيازة المخدرات في دار السلام

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهره برئاسة المستشار طارق محمد أبو عبدة رئيس المحكمة  ببراءة متهم من حيازة المخدرات في دار السلام. 

صدر الحكم برئاسة المستشار  طارق محمد أبو عبدة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين  خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة وحضور  كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة ومحمد طه امين السر.

وكشف أمر الإحالة أنه  في يوم ٢٠٢٣/٢/٥ بدائرة قسم شرطة دار السلام، أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً (حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز سلاحاً أبيض (كتر) دون مسوغ قانوني.

وشهد مجري التحريات ، بأنه قد وردت إليه معلومات أن المتهم وآخر سبق محاكمته يقومان بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة القسم فانتقل إلى حيث مكان تواجدهما وذلك لمراقبتهما حال ممارستهما لنشاطهما الإجرامي الغير مشروع، وبالوصول والكمون أبصرهما حال تردد بعض الأشخاص عليهما وأبصر المتهم وقد أخرج من طيات ملابسه عليه معدنية من الصاج ويقوم بفتحها ويخرج منها مادة لجوهر الحشيش المخدر ويقدمها للعميل ، فتمكن من ضبطهما والآخر السابق محاكمتهما ، وبانتزاع العلبة من يده تبين أنها تحوي على عدد ثمانية قطع لجوهر الحشيش المخدرة ، وكذا عثر بها على سلاح أبيض "كتر" ، في حين تمكن العملاء من الهرب، وبالمواجهة أقر المتهم بإحرازه للمخدر المضبوط بقصد الاتجار ، وكذا إحرازه للسلاح الأبيض كتر المضبوط.

واوضح تقرير المعمل الكيماوي أن الثماني قطع المضبوطة إحراز المتهم أن جميعها لجوهر الحشيش المخدر ، وقد وزنوا صافياً ٦,٢٠ جم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار السلام استئناف القاهرة الحشيش المخدر المواد المخدرة جوهر الحشيش المخدر جوهر الحشيش جنايات القاهرة قسم شرطة دار السلام

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لترويجه الإمفيتامين المخدر بجازان

جازان

قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة العارضة, وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 35 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على مواطن لترويجه الإمفيتامين المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة
  • إحباط تهريب 45 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • إحباط تهريب 46 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة