أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وشدد أمير قطر خلال مباحثات أجراها اليوم الأربعاء مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في الدوحة على ضرورة إيجاد حلول تضمن قيام الدولتين وفق القرارات الدولية والأممية.

وبحث الشيخ تميم وشتاينماير أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وعقب المباحثات، قال أمير دولة قطر -عبر موقع إكس- إن مباحثاته مع الرئيس الألماني "تمحورت حول تعاون بلدينا في الاستثمار والطاقة"، مؤكدا أنه وشتاينماير شددا على ضرورة استئناف مسار السلام الشامل في الشرق الأوسط وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

أجريت اليوم مباحثات موسعة مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير تمحورت حول تعاون بلدينا في الاستثمار والطاقة. وتطرقنا لمستجدات الوضع في غزة، حيث شددنا معا على ضرورة استئناف مسار السلام الشامل في الشرق الأوسط وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية. pic.twitter.com/aDEDVk7TyG

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) November 29, 2023

 

ولعبت قطر دورا محوريا في التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأعلنت أمس الأول الاثنين تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين، وأكدت حماس أن التمديد سيكون بشروط الهدنة السابقة نفسها.

وقالت تقارير صحفية -نقلا عن مصادر مطلعة- إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز وصل إلى قطر أمس الثلاثاء لبحث احتمالات التوصل إلى صفقة موسعة بين حماس وإسرائيل.

ومنذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية توثّق عملياتها في فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»

فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد».. أحدث مقطع فيديو نشرته كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جمع الفيديو صوت «أبو عبيدة» مع أغنية «أمير عيد»، وكان عنوان الفيديو «نشيد الصمود في غزة»، الأمر الذي يؤكد الرابط الوثيق والروح المتآلفة التي تجمع بين الفلسطينيين والمصريين، ويثبت أيضا أن مصر هي الصوت الحقيقي المعبّر عن القضية الفلسطينية.

فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»

وفي بداية الفيديو الذي نشرته المقاومة الفلسطينية عبر «تليجرام»، يتحدّث أبو عبيدة عن مواجهة المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «نحن غزة، بسمائها وهوائها وبحرها ورمالها، وسنذكركم في كل مرة بأنها مقبرة للغزاة، ووحل لا قاع له للمحتلين عبر العصور».

ثم تبدأ بعدها أغنية أمير عيد «تلك القضية»، وتظلّ مستمرة في نفس الوقت الذي تعرض فيه مشاهد من الدمار الذي لحق بغزة.

https://twitter.com/Hanzpal2/status/1831778772452040986?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1831778772452040986%7Ctwgr%5E54da838d31939e760a55140208064a75fe8c6c2f%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fpublish.twitter.com%2F%3Furl%3Dhttps%3A%2F%2Ftwitter.com%2FHanzpal2%2Fstatus%2F1831778772452040986

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال337 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40939 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 94616 مصابا.

اقرأ أيضاًأبوعبيدة: مجندان مكلفان بحراسة أسرى العدو قتلا أسيرًا وأصابا أسيرتين

إسقاط طائرات واستهداف للجنود من المسافة صفر.. «أبوعبيدة» يكشف عن خسائر الاحتلال في أسبوع

أبوعبيدة: تدمير 180 آلية للاحتلال بشكل كلي أو جزئي في 10 أيام

مقالات مشابهة

  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • المقاومة الفلسطينية توثّق عملياتها في فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»