قال الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية غير المقيم لدى تونس والمغرب والأردن إن يوم الشهيد مناسبة وطنية تجسد قيم التضحية والوفاء والولاء نستذكر خلالها تضحيات شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لهذا الوطن الغالي، وسجلوا بطولاتهم بأحرف من ذهب في سبيل رفعة دولة الإمارات وحماية أرضها وشعبها والحفاظ على مكتسباتها.


وقال ــ في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف الـ 30 من نوفمبر من كل عام ــ : “نعبر اليوم عن اعتزازنا وتقديرنا بالتضحيات العظيمة التي قدمها أبطالنا الشهداء فداء لمجد الوطن وعزته وأمنه وسلامه، ونقف بإجلال للتعبير عن الوفاء لمن جادوا بأرواحهم في ميادين الحق فصالوا في ساحات المجد والفداء وهم يلبون نداء الوطن لتبقى راية عزه عالية خفاقة.
وأكد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا أن يوم الشهيد يوم نقتدي فيه بنهج قيادتنا الرشيدة، للتعبير عن مكانة الشهداء التي لا تعادلها مكانة ولنعبر عن الوفاء بأنبل معانيه لمن خطت دماؤهم الزكية والطاهرة كل معاني المجد والرفعة للوطن وجادوا بأرواحهم فكانوا عنوان الإيثار والإقدام يوم ناداهم الوطن فكانوا خير مجيب، وستبقى هذه البطولات على مدى الزمان نبعا لحب الوطن يستقي منه شعبنا أروع الأمثلة على التضحيات لرفعه الوطن التي تصنع الانتصارات وتعزز السيادة في أنبل معانيها.
وأضاف أن الأوطان تستند إلى تضحيات الشهداء وتكلل تاريخها بسير بطولاتهم والشرف العظيم الذي يُكسبونه للأجيال وهي تستقي منهم أكثر صور الانتماء دلالة، وفي هذه المناسبة المجيدة نعبر بكل اعتزاز عن الفخر والتقدير بدور قواتنا المسلحة الباسلة مدرسة الوطنية الخالصة التي تثبت دائماً أنها مصنع الرجال الأوفياء الذين عاهدوا الله ووطنهم وقيادتهم وكانوا خير مثال للشجاعة في سبيل الوطن ودرعه وسيفه البتار لردع كل طامع ومعتد.
وقال إننا نتوجه بأسمى عبارات العرفان والامتنان لذوي الشهداء الذين ربوا الأبطال على أن الوطن هو الأغلى ويستحق كل التضحيات وقدموا فلذات أكبادهم فداء للإمارات ورسالتها وقيمها ودفاعاً عن الحق ونصرة المظلومين، فأثبتوا أنهم القدوة في قوة الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة بتضحياتهم وبعطائهم وتربيتهم لأبنائهم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

اهالي شهداء ومتضرري إنفجار المرفأ يلغون وقفاتهم الشهرية

صدر عن "تجمع اهالي شهداء و جرحى و متضرري إنفجار مرفأ بيروت برئاسة ابراهيم حطيط، بيان إستثنائي بعدما ألغى وقفته الشهرية رقم 50 بسبب الحرب التي يشنها العدو الغاشم على لبنان و اللبنانيين.

واعتذر التجمع في البيان "من شهدائنا الذين لا يقبلون حتما تعريض اهاليهم لأي خطر بعدما هجروا من بيوتهم و نعدهم اننا باقون على الوعد و العهد و حتى أخر نفس ونبض في عروقنا لإنتزاع حقهم علينا بالحقيقة و العدالة و المحاسبة".

وأضاف :"لن ندخل بالسياسة اليوم و بلدنا يدمر وأهالينا تقتل في الجنوب و البقاع و بيروت و الضاحية من قبل عدو الإنسانية والبشرية. وهمنا اليوم لملمة الجراح و كفكفة الدموع والتخفيف ما إستطعنا من معاناة أهالي شهدائنا الذين هجروا من بيوتهم و منهم ما لا يزال بلا مأوى في الطرق و هو ما نسعى لتخفيف وطأته في ظل إهمال تام لهم من كافة أجهزة الدولة والاحزاب و الجمعيات التي تتعاطى معهم بخلفيات سياسية للأسف".

وناشد "التجمع"، "الجمعيات الأهلية الوطنية و المقتدرين بمبادراتهم الفردية، مد يد المساعدة لنا للتمكن من مساعدتهم بما إستطاعوا إليه سبيلا. فالظلم الذي تعرضنا له منذ إنفجار المرفأ عبر الإهمال المتراكم  مع الجميع بدون إستثناء على خلفيات متعددة لا يجوز أن يستمر في هذه الظروف لنكون الأكثر مظلومية".
 

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • اهالي شهداء ومتضرري إنفجار المرفأ يلغون وقفاتهم الشهرية
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • الأولى "تمريض الأكاديمية العسكرية": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • أسرة أول "الكلية الحربية": القوات لمسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده