موقع 24:
2024-07-07@03:06:43 GMT

عباس يرفض تقسيم قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

عباس يرفض تقسيم قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوقف الفوري لـ "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفض تقسيمه أو تقليص مساحته، أو إعادة احتلاله.

واتهم عباس ، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف اليوم، إسرائيل بارتكاب "جرائم دولية فظيعة" في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال "يأتي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في وقت يتعرض فيه شعبنا في قطاع غزة لتهديد وجودي، واستهداف متعمد ومنهجي للمدنيين". 
وأضاف أن إسرائيل "شنت عدواناً همجياً، وحرباً قذرة انتقامية، وجرائم إبادة جماعية، تستهدف الأبرياء راح ضحيتها حتى الآن من الفلسطينيين أكثر من 60 ألفاً بين قتيل وجريح منهم 70% من الأطفال والنساء والشيوخ، عدا الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض".
ولفت إلى أنه "تم إبادة عائلات بأكملها، وتهجير أكثر من 1.7 مليون فلسطيني في محاولة لتطبيق نكبة جديدة، علاوة على عشرات الآلاف من المساكن والمباني والمرافق ومراكز الإيواء والبنى التحتية، التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية على رؤوس ساكنيها".

كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني:

????الرئيس الفلسطيني: آن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام وجاهزون للعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك فورا

????محمود عباس: نحث على تمكين دولة #فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة… pic.twitter.com/WNvBUPccHy

— El-djazair daily (@ElDjazair_Daily) November 29, 2023

وتابع أن "هذه الحرب هي امتداد للعدوان الذي يشنه هذا الاحتلال البغيض على شعبنا لاستدامة استعماره واحتلاله لأرض دولة فلسطين بما فيها القدس، فالسلام والأمن لا يمكن أن يتحققا بتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم أو شيطنتهم".

واعتبر عباس أن "التصعيد الخطير في المنطقة سببه الرئيس غياب الحقوق وتجاهلها، وعلى العالم أن لا يقف متفرجاً على ما تقوم به إسرائيل من كل أنواع القتل والدمار، والاعتقال والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، والتعايش مع جرائمها وإفلاتها من العقاب".

ودعا الرئيس الفلسطيني إلى "البحث عن حل جذري للاحتلال ووجوده على أرض دولة فلسطين، فإنهاء الاحتلال، واحقاق حقوق الشعب الفلسطيني هو الطريق الوحيد للحفاظ على الاستقرار والامن والسلم الإقليميين، والدوليين".

ومنذ السابع من الشهر الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على القطاع خلّفت مقتل أكثر من 15 ألف فلسطيني ودماراً هائلاً في البنية التحتية فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل محمود عباس الرئیس الفلسطینی الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية

تحدثت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، لدولة أستونيا، في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وقالت في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد، مقدم برنامج «جولة المراسلين»، على قناة القاهرة الإخبارية: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الأستوني، عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

فلسطين قضية مركزية

وأشارت إلى أن «الصفدي» أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، خاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر