قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر الدكتور ضياء رشوان، خلال كلمة بثتها فضائية “القاهرة الإخبارية”: إن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق تذكر في اليوم الأول الاضافي بعد مدها ليومين، مشيرا إلى أن الوصول للهدنة استلزم جهودا متواصلة تبذلها مصر بالتعاون مع قطر وبمساندة أمريكية جادة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، أن حجم المساعدات الطبية التي تم إدخالها إلى قطاع غزة أمس وحتى مساء الثلاثاء يقدر ب2973 طنا، موضحا أن حجم المساعدات المقدمة للقطاع من المواد الغذائية يقدر ب11972 طنا ومن المياه 9111 طنا فضلا عن 127 قطعة من الخيام والمشمعات.

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، أن مصر استقبلت 575 مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية ومعهم نحو 320 مرافقا، لافتا إلى أنه تم عبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و1258 مصريا من قطاع غزة وتسهيل دخول 421 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع.

وأفاد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، بأن مصر تواصل جهودها القصوى للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة للمساهمة في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية للفلسطينيين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الهيئة العامة للإستعلامات مصر الهدنة الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية حجم المساعدات المواد الغذائية غزة رئیس الهیئة العامة للاستعلامات فی مصر

إقرأ أيضاً:

إغلاق المحال التجارية فى الدقهلية بأول أيام تطبيق قرار رئيس الوزراء.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ عدد من رؤساء الأحياء والوحدات المحلية بنطاق محافظة الدقهلية حملة مكبرة للمرور على المحال التجارية من أجل الإغلاق فى العاشرة مساء نفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء  بداية من اليوم الأول من شهر يوليو 2024 في وتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم والمولات والورش والكافيهات.

إغلاق المحال التجارية فى الدقهلية:

وقاد السيد النخيلي، رئيس مركز ومدينة طلخا حملة مكبرة على المحال التجارية بنطاق شارع صلاح سالم، لمتابعة قرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

فيما اكتفى عدد من أصحاب المحال التجارية بتخفيض الإنارة ورفضوا إغلاق محلاتهم مؤكدين ان التيار الكهربي ينقطع لأكثر من ساعتين يوميا فضلا عن وجود مطالبات لديهم من سداد قيمة إيجارات وعمالة.

 وأعلنت وزارة التنمية المحلية طبقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 .

الخريطة الكاملة لمواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات بالجيزة انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية إغلاق المحال التجارية 5AA5C8A8-4B95-43EB-8CA1-AE3C9A910F1C 83C8BB6D-17E5-4D70-9AB7-C279AF23824D 2981F8E2-2127-4D3C-BA93-578FA89731DA D3ABB4A1-0ED4-48FA-875E-6977E0FD8A80

مقالات مشابهة

  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: من خرجوا من الحكومة لهم التحية وكلهم اجتهدوا بقدر استطاعتهم
  • إغلاق المحال التجارية فى الدقهلية بأول أيام تطبيق قرار رئيس الوزراء.. صور