يتنافس طلاب وطالبات تعليم المنطقة الشرقية بـ31 مشروعًا رياديًا، في التصفيات النهائية لمشروع ريادة الأعمال في التعليم العام "ريادي" 1445هـ، وذلك على مستوى إدارات التعليم في المملكة.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن تلك المشاريع ستشكل نواة لمشاريع ريادية وطنية، مشيرًا إلى أن المشاريع المحكمة مرت برحلة طويلة بدءًا من المدرسة، ثم على مستوى مكاتب التعليم، وصولًا إلى إدارة التعليم، وتم إجراء التعديلات اللازمة والعمل على فرص التحسين لكل مشروع.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية يحث الطلبة على المشاركة في "أذكى 2024"500 ألف يعودون.. كيف استعد "تعليم الشرقية" لاستقبال الطلاب اليوم؟في 4 خطوات.. تعليم الشرقية تدعو طلابها للتسجيل في ”أذكى“

مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

جهود مستدامة لبناء وتعزيز مهارات الطلاب

وأشار الباحص إلى أن مشروع ريادة الأعمال في التعليم العام "ريادي" 1445هـ، هو ترجمة لحرص وزارة التعليم على بناء وتعزيز المهارات المختلفة لطلاب وطالبات التعليم العام ومنها مهارات ريادة الأعمال، تحقيق المستهدفات لرؤية المملكة 2030، كما تسعى الوزارة لرفع مستوى التثقيف في المجتمع التعليمي بأهمية زيادة الأعمال من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة للتحفيز والمشاركة في المشاريع الريادية.

جانب من البرنامج - اليوم

أهداف المشروع

ولفت إلى أن من أهداف مشروع "ريادي" إكساب الطالب والطالبات المهارات اللازمة لريادة الأعمال، ونشر كافة العمل الحر وتعزيز منظومة زيادة الأعمال والاستثمار في التعليم، وبناء شخصية الطالب وبث روح المبادرة والطموح لدى الطلاب والطالبات، وأتبع أن إدارة التعليم توفر البينة الداعمة والحاضنة لتلك المشاريع.

جانب من البرنامج - اليوم جانب من البرنامج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وفي الختام لفت الباحص إلى الدور الكبير لوسائل الإعلام سواءً في استثمار وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات التعليمية، لنشر مفاهيم ومهارات ريادة الأعمال، وقصص نجاح المشاريع أو على مستوى المؤسسات الإعلامية التي تشارك التعليم في نشر ثقافة العمل الريادي والاستثمار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام ريادي برنامج تعليم الشرقية طلبة منافسة ریادة الأعمال تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الفاف تكشف عن برنامج الخضر في تصفيات كان 2025

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن البرنامج الكامل لـ “الخضر” في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وسيشرع المنتخب الوطني في برنامجه التأهيلي بمواجهة غينيا الاستوائية داخل القواعد فيما يواجه ليبيريا خارج القواعد من 2 إلى 10 سبتمبر 2024.

كما سيواجه لاعبو الخضر منتخب الطوغو في لقاء الذهاب داخل القواعد و لقاء الإياب خراج القواعد من 7 إلى 15 أكتوبر 2024.

إلى جانب ذلك، سيتواجه كتيبة الناخب الوطني بيتكوفيتش منتخب غينيا الاستوائية خارج القواعد في حين سيواجه منتخب ليبيريا داخل القواعد.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تستهدف تطوير 150 مشروعًا تنمويًا في حاضرة الدمام
  • الفاف تكشف عن برنامج الخضر في تصفيات كان 2025
  • طلبة الانضباط العسكري يؤدون عددا من التطبيقات العملية
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • ملتقي طلابي لمعهد إعداد القادة عن أهمية التواصل في ريادة الأعمال.. غدا
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة