يدلى المصريون في الخارج الجمعة المقبلة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، والذى يستمر الاقتراع على مدار ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، طبقا للجدول الزمنى الذى اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال التوجه المباشر من الناخبين في الخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في الدولة التي يتواجدون بها.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات على احقية كل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة، أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024  بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي، وتعد دولة نيوزيلندا هي أول الدول التي يبدأ فيها التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيوزيلندا فيما تعد دول الساحل الغربي للولايات المتحدة أخر المناطق التي يجرى بها تصويت.

ننشر تشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج دليل استرشادي في الانتخابات الرئاسية 2024| 4 فئات يسمح لهم بدخول اللجان الفرعية

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات الى أن التصويت فى عملية الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في 121 دولة، ويشرف عليها رؤساء السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، وتستخدم الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى برامج مصممة خصيصا للتسهيل على الناخب في التصويت، حيث تم مد البعثات المصرية في الخارج بعدد من الماسحات الالكترونية التى تقوم باثبات حضور الناخب واخطار الهيئة الوطنية بذلك لرفع اسم هذا الناخب من كشوف التصويت في الداخل منعا لازدواجية الاقتراع.

حقوق وواجبات| نماذج تصاريح الهيئة الوطنية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024.. صور بدء الصمت الانتخابي للمصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة ستكون مهمتها تقديم كافة أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، يذكر أن الهيئة الوطنية كانت قد أعلنت في 9 نوفمبر الماضى القائمة النهائية لأسماء المرشحين الذين يخوضون الانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية بعد الموافقة على طلب ترشحهم وقبول أوراقهم.

قائمة المرشحين النهائية

وتضم قائمة المرشحين النهائية فى الانتخابات الرئاسية 2024 كلا من: "المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم، ووفقا لقاعدة بيانات الناخبين واخر تحديثاتها يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 67 مليون ناخب، ويجرى التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية على مدار ثلاثة أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية المصرية الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية الدبلوماسية المصرية الهیئة الوطنیة للانتخابات فی الانتخابات الرئاسیة الانتخابات الرئاسیة 2024 فی الخارج

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، اليوم، عن بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن.

حجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية

وأشار الشربيني إلى أنه لن يتم استقبال أي تحويلات جديدة للحجز بالمرحلة التكميلية للوحدات، موضحًا أن الموقع سيكون متاحا اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر 2025، ولمدة 5 أيام عمل.

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط  في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت الشروط كالتالي:

كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج

- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصري علي أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار).

- أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية.

- ألا يقل من الحاجز عن 21 سنة مع السماح بالحجز للقاصر بولاية أحد والديه.

- أولوية التخصيص للمحولين حوالات كاملة المبالغ التي تساوى قيمة الدفعة المقدمة لأي من الوحدات المطروحة بالمرحلة العاشرة ولم يتم الاستفادة منها خلال فترة الطرح من 8-5-2024 وحتى 29-5-2024  ولن يتم استقبال تحويلات جديدة لحجز الوحدات.

- السماح للمحولين خلال الفترة من 8-5-2024 وحتى تاريخ 29-5-2024 باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها في حال الاحتياج شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط للمبلغ الواحد وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول .

- فتح باب الاستكمال للتحويلات لمدة 5 أيام عمل اعتبارا من 2-10-2024 .

- البدء بتخصيص وحدة واحدة لكل حاجز شريطة أن لا يكون سبق تخصيص وحدة خلال المرحلة العاشرة الأساسية وحدات، ومن ثم تسجيل باقى التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل وذلك طبقاً لأولوية وصول التحويلات بتقرير البنك المركزى المصرى فى حال تبقى وحدات سكنية.

- الاستكمال والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوما، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري على أن يتضمن التحويل البنكي للاستكمال كود حجز واحد فقط للحاجز نفسه لحجز وحدة سكنية واحدة وفي حال وصول التحويل به أكثر من كود حجز سيتم تسجيل كامل المبلغ المرسل على أول كود حجز بالتحويل .

شروط حجز شقق مشروع بيت الوطن

- عدم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر.

- لا يسمح بالاستفادة بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة .

- عدم قبول طلبات إلغاء الحجز الذى تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة بالمبلغ في إجراء حجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع.

- عدم السماح بتقسيم التحويل السابق إرساله خلال الفترة السابقة والمتضمن كود حجز واحد لأكثر من كود حجز.

- عدم السماح بتعديل أى حجز بعد تأكيده على الموقع .

- يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه)  عند التعاقد.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط والتنويهات المعلنة على الموقع جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه ويجب على الطرف الثاني (الحاجز) وعلي خلفائه تنفيذ واحترام هذه الاشتراطات .

- الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • تحويلات المغاربة المقيمون بالخارج تناهز 81 مليار درهم عند متم غشت
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية