وجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، دعوة للحب والتسامح ونبذ العنف في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار (فلسطين أرض وشعب).
وأوضح أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي لتعزيز قيم السلام والأمان ، لكى تتبوأ فلسطين المكانة التي تستحقها ويحقق كل فلسطينى حلمة فى إقامة دولة مستقلة.



ويعتبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة فى ال٢٩ من نوفمبر كل عام ، وهو إحتفال رسمى فى ذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم ١٨١ ، فى ٢٩ نوفمبر ١٩٤٧.

وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني. إذ اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نفس هذا التاريخ في عام 1947، قرار تقسيم فلسطين. بات هذا القرار يُعرف باسم خطة تقسيم فلسطين أو قرار رقم 181 (د-2)، ويقضي بإنشاء دولتين على أرض فلسطين، دولة عربية وأخرى يهودية.

ويقدّم اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الفرصةً لاسترعاء انتباه المجتمع الدولي على حقيقة أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة حتى يومنا هذا، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه المشروعة ، ويأتى الاحتفاء هذا العام بالتزامن مع إضافة مد الهدنة يومين .

406093876_648269344188335_6595990585698758998_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتضامن مع الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

ثمنت سورية عالياً اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين، مؤكدة أن القرار يساهم في إعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال بيان لوزارة الخارجية والمغتربين تلقت سانا نسخة منه: تثّمن الجمهورية العربية السورية عالياً اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين.

وأضاف البيان: إن سورية تؤكد أن هذا القرار الشجاع يساهم في إعادة الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ويدفع باتجاه تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع البيان: تدعو الجمهورية العربية السورية المجتمع الدولي لضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه غير القابلة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه