القاهرة - أ ش أ:
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء، على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال البابا إن "إن الكنيسة على مسافة واحدة من كل المرشحين وليس لها توجه سياسي معين لكنها حريصة على أن يقوم المصريون بواجبهم من خلال المشاركة في التصويت".

جاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس الثاني في المقر البابوى بالقاهرة ، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والوفد المرافق له ، حيث استعرضا التاريخ الوطني والخدمي العظيم الذي تقوم به الكنيسة المصرية ودورها البارز بما تملكه من كنائس خارج القطر المصري كقوة داعمة للدولة المصرية خارجياً.

ومن جهته، أعرب فريد زهران عن تقديره للدور الوطني الكبير الذي تقوم به الكنيسة المصرية .. موضحا رؤيته وأسباب ترشحه للانتخابات وطلب من قداسة البابا وكل الرموز
الدينية ومن له تأثير على الشعب المصري دعوة المصريين للمشاركة..قائلا: "من يشعر بالرغبة في التغيير يجب أن يدلي بصوته في الانتخابات".

وأشار المرشح الرئاسي إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه برنامجه الانتخابي وكل الأحزاب الشريكة في حملته الانتخابية لأهمية ترسيخ مفهوم المواطنة ، وضرورة إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز كاستحقاق دستوري له أولوية لم يتحقق خلال السنوات الماضية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة البابا تواضروس الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشهد رسامة 4 كهنة وقمص للإسكندرية وآخر للكرازة بآسيا.. صور

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، فعاليات القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الكهنة بالإسكندرية


شارك في مراسم الرسامة والسيامة الكهنوتية الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والقمص داود لمعي وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وعقب أداء صلاة الصلح أتم قداسته طقس صلوات رسام  ٥ آباء كهنة جدد ٤ للخدمة بكنائس الإسكندرية وآخر لخدمة الكرازة في آسيا.


وطقس رسامة القس سرابيون شفيق قمصا بكنيسة العذراء والبابا كيرلس عامود الدين بكليوباترا .

وفي عظة القداس عبر قداسته عن فرحه هذا اللقاء الذي يشهد تكريس ٥ من الاباء الكهنة في صوم الاباء الرسل وهو صوم الخدمة متأملا في طبيعة الكهنوت الفريدة  وبهذه المناسبة الجميلة تأمل قداسته في علامات طبيعة خدمة الكاهن تتمثل في ثلاث نقاط اساسية.

أولا ان يقدم المسيح للشعب كل يوم وكل ساعة  من خلال :"الصلوات المرفوعة باستمرار، والاسرار الكنسية، و التعليم الأرثوذكسي السليم، وعمل الافتقاد."

أما ثانيا فهي مقاومة الخطية من حيلته وحياة شعبه من خلال :" التوبة المستمرة، والقدوة، العمل بالوصية".


وثالثا هو الاشتياق للسماء كل يوم من خلال :"حياة القداسة، روح التشجيع، روح الفرح".

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الكهنة في العباسية
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا ثاؤدوسيوس..شخصيات خالدة في الكنيسة المصرية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • البابا تواضروس يشهد رسامة 4 كهنة وقمص للإسكندرية وآخر للكرازة بآسيا.. صور
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الكهنة بالإسكندرية
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية