أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، قيامها بتوقيع الكشف الطبي وفحص 38 ألف و860 مواطن ومواطنة، ضمن فعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» خلال 30 يومًا، والتى شملت 5 مبادرات مختلفة استفاد منها أبناء المحافظة وهي «الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وصحة الأم والجنين، وصحة المرأة، والسمعيات والكشف المبكر لعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة كبار السن».

أخبار متعلقة

«صحة سوهاج»: الكشف على أكثر من 8 آلاف مواطن خلال 8 قوافل طبية بقرى «حياة كريمة»

صحة سوهاج: حصول وحدة «pcr» بمستشفى أخميم المركزي على شهادة اعتماد الجودة الدولية

«100 يوم صحة» تكثف خدماتها الطبية بقرية «شطورة» في سوهاج

وأوضح الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم فحص 10 آلاف و300 مواطن من خلال مبادرة «الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة»، والتي تُقدم خدماتها بـ 204 مقر بمختلف المدن والمراكز، مشيراً إلى فحص 21 ألف و300 سيدة من خلال مبادرتي «صحة الأم والجنين، ومبادرة صحة المرأة».

وأضاف وكيل الوزارة، بأنه تم فحص 6 آلاف و300 طفل ضمن مبادرة «السمعيات» بسوهاج، والتي تُقدم خدماتها أيضا بـ 204 مقر بنطاق المحافظة، لافتاً إلى أن المبادرة تستهدف إجراء فحوصات الكشف السمعي للأطفال بدايةً من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، كما تم فحص 960 مواطناً ضمن مبادرة «كبار السن من ٦٥ عام فما فوق»، وذلك في أربع مراكز كمرحلة أولى وهى «سوهاج، وأخميم، وجهينة، وطهطا» .




سوهاج محافظة سوهاج مديرية الصحة بسوهاج كشف طبى 100 مليون صحة مبادرات رئاسية الاعتلال الكلوى خدمات طبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سوهاج 100 مليون صحة خدمات طبية

إقرأ أيضاً:

لمباشرة مهام عمله.. نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة

وصل الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج الجديد، اليوم، إلى ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام السيد رئيس الجمهورية، نائبا لمحافظ سوهاج، وسط استقبال حافل من العاملين بديوان عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات.

وأكد " عبد الهادي " على اعتزازه بالانتماء إلى محافظة سوهاج، كونه واحدا من أبنائها، معبرا عن شكره للقيادة السياسية على ثقتها، وتكليفه نائبا لمحافظ سوهاج، مشيرا إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتواجد الميداني والعمل على تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

وشغل الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج العديد من المناصب القيادية، منها " مدير هيئة الإسعاف المصرية بسوهاج، ومديرا لمستشفى دار السلام المركزي، ثم مدير عام شئون مكتب محافظ سوهاج، ومدير وحدة حياة كريمة بسوهاج، ومدير وحدة التنفيذ المحلية بسوهاج، والمشرف العام على ملف ذوى الإعاقة بالمحافظة.

كما تولى المسئولية بمجلس إدارة نادى المحليات الرياضي، والمنسق التنفيذي لاستراتيجية هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد لعام 2023 م، وقائد الفريق الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بجائزة التميز الحكومي " فريق حياة كريمة "، كما حصل على جائزة المدير العام المثالي بالمحافظة لمدة عامين، وجائزة أفضل إدارة عامة على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • جمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • لمباشرة مهام عمله.. نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة