موقع 24:
2024-07-11@00:45:00 GMT

البواردي: تضحيات شهداء الوطن ستظل خالدة أبد الدهر

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

البواردي: تضحيات شهداء الوطن ستظل خالدة أبد الدهر

أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي أن الثلاثين من نوفمبر (تشرين الثاني) يوم تاريخي أطلقه الشيـخ خليفــة بن زايــد آل نهيــان "طيب الله ثراه"، تخليداً لشهداء الوطن الأبرار، وتعبيراً عن امتناننا لهم، ورداً للجميل، ووفاءً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية، داخل وخارج الدولة، من أجل رفعة وسلامة الوطن، وحفظ أراضيه، وإعلاءً لكلمة الحق، ولتظل راية الإمارات خفاقة عالية.

وقال في كلمة له في ذكرى يوم الشهيد: "تمر علينا ذكرى يوم الشهيد هذا العام، وكلنا فخر واعتزاز بجنودنا البواسل، الذين سطروا أعظم دروس التضحية والفداء، وقدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الوطن وعن كل شبر فيه، فهم مصدر للفخر والعزة لنا جميعاً، وستبقى تضحياتهم خالدة في ذاكرتنا وقلوبنا ما بقي الدهر، نستلهم منهم أسمى معاني الفداء وحب الوطن، فهم مثال للشجاعة والإقدام، وخير قدوة لشباب الوطن في الوفاء والإخلاص وتقديس الواجب".
وأضاف أن يوم الشهيد هو يوم الالتفاف الوطني حول أسر الشهداء على رؤية واحدة وقلب واحد، نشاطرهم الفخر بهم ونحتفي ببطولات شهداء الواجب، في ملحمة وطنية تتوحد فيها قلوب أسر الشهداء وقلب كل محب لهذا الوطن المعطاء، وتقديراً للعطاء اللامحدود، وتأصيلاً لمواقفهم البطولية المتجذرة في قلب كل إماراتي، وتخليداً لذكراهم العطرة على مر العصور.
وقال: "في هذه المناسبة الوطنية المجيدة، لا ننسى ذوي وأهالي شهدائنا الأبرار، والوقوف بجانبهم، فهم من غرسوا فيهم حب الوطن، والذود عن حياضه، بعزيمة وإصرار، دفاعاً عن الحق والوطن، وندعو الله أن يربط على قلوبهم بالصبر والإيمان والأجر العظيم، فهم في قلوبنا، وسيبقى واجبنا عبر رعايتهم ومتابعتهم والعناية بهم، وتوفير متطلباتهم، أمانة في أعناقنا ما حيينا، رحم الله شهداء الوطن الأبرار، فمكانتهم عند الله لا تضاهى، فهم أحياء عند ربهم يرزقون".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

نصر الله: المقاومة في لبنان لن تتوقف حتى تصل لهدفها ..لا نخاف ولا نتخلى عن مسؤوليتنا

أكد أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله أن "المقاومة في لبنان ماضية في ما بدأته في 8 أكتوبر حتى تصل إلى الهدف الذي يُتطلع إليه في جميع جبهات الإسناد"، وهو "وقف العدوان على غزة".

وفي كلمة له، قال حسن نصرالله في المجلس العاشورائي المركزي في مجمع "سيّد الشهداء" بالضاحية الجنوبية لبيروت: "جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق والإسناد السياسي مثل سوريا وإيران هي صورة مُفرحة يقابلها صورة محزنة من مواقف العالم العربي والإسلامي تجاه غزة".

وأضاف نصر الله: "منذ أسابيع لم تدخل المساعدات إلى غزة وتعاني خطر انتشار المجاعة والأوبئة والأمراض فهل يجوز أن يستمر هذا الواقع في غزة؟"

وأردف: "جيش الاحتلال هو أكثر جيش بلا أخلاق وبدأت تظهر حقيقته"، متابعا: "كل مسلم عاقل سيُسأل عن غزة، وهل العالم العربي والإسلامي فعلا لا يستطيع فعل شيء لنصرة غزة؟"

وأكمل أمين عام "حزب الله": "نحن نعتقد أننا نؤدي واجبنا، وفي كل يوم نزفُّ الشهداء ونفخر بهم، وخيرة إخواننا يرتقون شهداء وقادتنا شهداء..عندما يرتقي منا الشهداء أو تُدمّر بيوتنا أو نهدد بالحرب نحن لا نخاف ولا نتخلى عن مسؤوليتنا".

وأكد حسن نصر الله أن "المقاومة في لبنان ماضية في ما بدأته في 8 أكتوبر (بدء تبادل إطلاق النار مع إسرائيل "دعما لغزة ولخلق جبهة مساندة لها") حتى نصل إلى الهدف الذي نتطلع إليه في جميع جبهات الإسناد، ولا يمكن أن نتراجع عن موقفنا وقتالنا في هذه المعركة".

وتساءل نصر الله: "أين تُنفق أموال المسلمين اليوم ومليونا مسلم في غزة يموتون جوعا وتكدس الدبابات والطائرات والامكانات الضخمة لأجل من؟"

مقالات مشابهة

  • احصائيات شهداء غزة تكشف وحشية العدوان الاسرائيلي وتفرض واقعيتها
  • السيد نصر الله: المقاومة ماضية بإسناد غزة حتى تُحقّق هدفها
  • نصر الله: المقاومة في لبنان لن تتوقف حتى تصل لهدفها ..لا نخاف ولا نتخلى عن مسؤوليتنا
  • مجلس الوزراء يوافق على منح تعويضات لورثة شهداء الصحافة جراء العدوان الاسرائيلي
  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • تشييع جثمان الشهيد المقدم محمد الغماري في حجة
  • ضحايا جدد وانتشال جثامين فى قصف طيران الاحتلال منازل بغزة
  • الترصد : ما بين سناء والشهيد حمدى
  • رسالة إلى عبدالله الرضيع
  • ترك الرفاهية واستقر بغزة.. من هو الشهيد إيهاب الغصين؟