العُمانية: غادر البلاد صباح اليوم فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمه بعد زيارة رسميّة لسلطنة عُمان استغرقت ثلاثة أيام التقى فيها فخامته بحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه اللهُ ورعاه- وقد ودع فخامة الضيف والوفد المرافق لدى مغادرتهم المطار السُّلطاني الخاصّ معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيّة.

كما كان في التوديع معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات «رئيس بعثة الشرف»، ومعالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (الوزيرة المرافقة لحرم الضيف)، وسعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسعادة السفير ديريك لولكا سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

ورافق فخامة الضيف وفد رسمي ضمّ كلا من معالي الدكتور توبايس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الاتحادية، وسعادة السفير ديريك لولكا سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير وولفجانج سليبرمان المدير العام للشؤون الخارجية بمكتب الرئيس الاتحادي وعدد من المسؤولين الألمان.

وكان فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمه قد قاما بزيارة جامع السُّلطان قابوس الأكبر، وكان في استقبال فخامته والوفد المرافق له معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وسعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

واستمع فخامة الضيف والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرّف على مختلف التصاميم المعمارية العُمانية والإسلامية التي بُني بها.

واطّلع فخامتُه على المرافق التي يضمّها جامع السُّلطان قابوس الأكبر، مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

وفي ختام زيارته للجامع، سجّل فخامة الضيف كلمة في سجل كبار الزوار عبّر فيها عن إعجابه بما يضمه الجامع من تصميمات رائعة وفنون معمارية تُعد نموذجًا متميزًا لفن العمارة الإسلامية ودوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمهوریة ألمانیا الاتحادیة فخامة الضیف

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تبدأ تحضيراتها لمواجهة الدنمارك بدون روديغر المصاب

المناطق_متابعات

غاب أنطونيو روديغر، مدافع المنتخب الألماني، عن الحصة التدريبية للفريق اليوم الأربعاء استعداداً لمواجهة الدنمارك في ثمن نهائي بطولة أوروبا “يورو 2024”.

 

أخبار قد تهمك إسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال 26 يونيو 2024 - 5:35 مساءً 60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان 26 يونيو 2024 - 5:29 مساءً

 

 

ولم يشارك قلب دفاع ريال مدريد في الحصة التدريبية في مقر المنتخب الألماني بهرتسوغن آوراخ، بعد تعرضه لشد عضلي في المباراة أمام سويسرا (1-1) الأحد الماضي، بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.

 

 

ولم يتأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم بنسبة 100%، مما إذا كان الجهاز الطبي سيتمكن من تجهيز اللاعب بشكل كامل ليشارك في المباراة الأولى من الأدوار الإقصائية.

 

 

 

ويعاني المدرب الألماني يوليان ناغلسمان من مشكلة أخرى في خط الدفاع تتمثل بإيقاف جوناثان تاه، الذي سيغيب عن مواجهة الدنمارك بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 يونيو 2024 - 5:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:26 مساءًالأردن: لن نرسل قوات لغزة لتكون بديلا عن القوات الإسرائيلية أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:26 مساءًبوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:22 مساءًالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:20 مساءًالجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:17 مساءًشرطة منطقة الحدود الشمالية تقبض على مقيم لتحرشه بطفل26 يونيو 2024 - 5:26 مساءًالأردن: لن نرسل قوات لغزة لتكون بديلا عن القوات الإسرائيلية26 يونيو 2024 - 5:26 مساءًبوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون26 يونيو 2024 - 5:22 مساءًالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا26 يونيو 2024 - 5:20 مساءًالجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين26 يونيو 2024 - 5:17 مساءًشرطة منطقة الحدود الشمالية تقبض على مقيم لتحرشه بطفل 60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان 60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان إسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال إسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ
  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • ألمانيا تبدأ تحضيراتها لمواجهة الدنمارك بدون روديغر المصاب
  • معسكر المنتخب الألماني تحت هجمات البعوض.. مخاوف من انتشار الأمراض بين اللاعبين
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • المملكة تدين الهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس روسيا في ضحايا الهجوم الارهابي
  • محاكمة سياسي ألماني هتف بشعار كتيبة العاصفة النازية
  • غدًا.. موازنة النواب تناقش خطة توصيل المرافق لمنطقة القابوطي ببورسيعد